leftlogo

إزاي تقضّي يوم حلو في الزمالك؟.. هتفطر وتتغدى وتتمشى على النيل

A A A
thomas
Maison Thomas

تمتاز منطقة الزمالك بالجمع بين الأصالة والحداثة مع أجواء مثالية في أغلب الأماكن بالقرب من نهر النيل للتمشية وحتى الأكل، وستجد الأجواء، الديكورات، الشوارع وحتى الأشجار مختلفة، وبالإضافة إلى ذلك ستجد العديد من المطاعم، ولذلك فهي تُعد من أحلى المناطق التي يُمكنك قضاء يوم مختلف فيها، حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة إفطار على النيل، أو تناول ما تحب مع وجود جميع أنواع الأكل تقريبًا من المصري واللبناني إلى الإيطالي.


ابدأ بالفطار على النيل.. هتختار إيه؟

Dunkin Donut

في الزمالك يُمكنك الاختيار بين خيارين للإفطار، أن تشتري إفطارك الخاص وتجلس على كورنيش النيل أو تتناوله في أحد المطاعم، حسب رغبتك، ويمكنك تناول إفطارك من ماكدونالدز، على سبيل المثال، مع القهوة المُفضلة لديك، أو من Dunkin Donuts، بقطع الدونات والأطعمة المُفضلة إليك.

 

جرب Z Restaurant and Cafe

Z Cafe

في Z Restaurant and Cafe يُمكنك تناول فطورك المُفضل بين وجبات الإفطار المتنوعة، سواء إفطار أورينتال من الفول والفلافل، أو البيض مع المافن وصوص الهولنديز، أو التشيز بلاتر، الذي يأتي بميكس من الجبن الشيدر الأصفر والأحمر، وجبن ريكفورد وبارميزان، وإذا كنت تُحب الفلافل فيمكنك تناولها بالطريقة اللبنانية، مع الفول والبطاطا الحارة واللبنة، ولا تنسى أن Z Cafe يقدم وجبات للغداء والعشاء أيضًا.

بعد ما تتمشي.. ممكن تاكل في Olivo

مطعم Olivo

 

بعد التمشية على النيل وقضاء وقت لطيف في شوارع الزمالك، يُمكنك تناول الحلوى التي تحبها سواء "صنداي" من ماكدونالدز، أو دونات من Dunkin، كما يُمكنك تناول أشهى أطباق البيتزا وسندوتشات البرجر في Olivo، أو البيتزا التي يتم تسويتها على الحطب والبرجر بخبز البريتزل.

 

ومن أنواع البيتزا المُميزة في Olivo، المارجريتا، الفونجي، البيبروني، والسوسيس التركي، وصولاً لقائمة مختارات الشيف، والتي يوجد بها بيتزا تحضر بطريقة خاصة، مثل بيتزا بريزاولا، و Truffle Oil Margherita التي تتكون من مربى التين، جبنة شيدر ترافل، وجبنة موتزاريلا بقري مع المشروم والجرجير وزيت ترافل.

المخبوزات والحلويات من Flamenco

حلويات فلامنكو

"فلامنكو" من أقدم محلات المخبوزات والحلويات في الزمالك، وتقريبًا في القاهرة، أجواء المكان كلاسيكية تُشعرك أنك عدت بالزمن غلى فترة السبعينات أوالثمانينات من القرن الماضي، يُقدم أنواعًا مختلفة من الحلويات والمخبوزات ومن الممكن أن تتناول قهوتك المُفضلة مع بعض الحلوى من فلامنكو.

جرب البيتزا في Thomas


Maison Thomas

في Maison Thomas سوف تستمتع بأحلى بيتزا يُمكن أن تأكلها في حياتك، من العجين إلى الجبن وحتى الإضافات الموجودة على الوجه، وبجانب البيتزا في Thomas ستجد حلويات مميزة مثل الـ Bluberry Cheesecake، وهي أكثر من رائعة بطبقة التوت الكريمي، والكيك المُقرمش.

لو نباتي جرب Five Bells

Five Bells Menu

المُميز في منيو الباستا في Five Bells، أنه يُقدم لك كافة أطباق الباستا بدون أي إضافات فقط الباستا والخضراوات والصوص، ويُتيح لك طلبها على هذا النحو، أو بإضافات من الفراخ، المشروم، الخضراوات، الجمبري، فيُمكنك طلب Penne Marinara من الباستا وصوص الطماطم مطبوخة بالبصل والثوم وزيت الزيتون.

ويُمكنك أيضًا طلب الـ Fettuccine alla Crema، حيث يأتي لك أفضل أطباق الفوتوتشيني بالكريمة، ويُمكنك إضافة الفراخ والمشروم أو الجمبري إليه، وإذا كنت تُفضل طعم الليمون، فالـSpaghette Garlic & Lemon اختيار مُناسب، ويُمكنك إضافة الخضروات أو الجمبري معه.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022