leftlogo

اتغدى بأطباق من لبنان.. جرب سلطة «الشنكليش» في Caracas و«كفتة الخشخاش» من «بيت ورد»

A A A
caracas
مطعم Caracas

إذا كنت تفكر في أكلة لبناني مميزة يمكنك أن تجرب الأكل من Caracas أو "بيت ورد"، وهما مطعمين مناسبين لخروجة الأصحاب أو الأسرة، وستجد فيهما أكلات بأجواء جبال الأرز في بيروت مع أشهى الأصناف اللبنانية مثل "كفتة الخشخاش" أو "كباب أضنة"، فالمطبخ اللبناني دومًا معروف بالأكل الشهي والرائع الذي يشتهر صيته في العالم كله وليس هنا في مصر فقط، ولنتعرف على منيو المطعمين لاختيار ما يناسبك.

في مطعم Caracas إيه رأيك تبدأ بالمزات؟

ستبدأ المنيو في المطعم بمجموعة من المُقبلات والمزّات التي يُمكنك أن تفتح بها شهيتك، فمنها المزّات الباردة مثل المتبّلة؛ وهى سلطة من الباذنجان المشوى، طحينة، حبوب الرمان، وسلطة "الشنكليش" وهي أحد السلطات اللبنانية المُميزة وتتكون من جبنة، طماطم كرزية ، حبق، بصل أخضر، زيت زيتون، وإذا كنت تُحب البطاطس فيُمكنك طلب بطاطس مشوية، بالبصل، والثوم، والجرجير، والحبق.


ومن المزات الساخنة التي نُرشحها لك، طبق الحمص بالطحينة مع اللحمة والصنوبر، ويُمكنك طلبه بالشاورما بجانب فتة الشاورما أو وجبة شاورما عربي، ستكون مُمتازة.
الفول أيضًا من المزات الساخنة وتُعتبر مُناسبة لوجبات اللإفطار، ويُقدم بالزبدة، أو الطحينة، وباللبن أيضًا.

تجرب إيه من Caracas

المطبخ اللبناني يتميّز دومًا في تحضير أطباق اللحوم، وفي Caracas يُمكنك الحصول على واحد من أفضل أطباق السجق المشوي التي تتناولها، مع البطاطس المحمرة والحضر السوتيه والأرز البسمتي، وتأتي المشاوي على رأس قائمة الأطباق المُميزة، ومنها الكُفتة التي تُقدم بأكثر من طريقة منها الكفتة باللبن، وبالطحينة، وبالباذنجان.

 

كما يقدم المطعم أطباق الفريك باللحم والفراخ، وكفتة داوود التي تُحضر على الطريقة اللبنانية بالبرغل والبصل، مع حبوب الرمان، بالإضافة إلى كفتة الخشخاش التي تعد واحدة من أشهر الأكلات اللبنانية، وتُقدم مع الأرز البسمتي بالصنوبر، وصلصة الخشخاش الحارة، ويُمكنك أيضًا تجربة الفراخ المسحب على طريقتهم الخاصة.

ممكن تفطر إيه في "بيت ورد"

المكان بالكامل مزين بالورود ليتناسب مع اسمه، ويُمكنك تناول إفطارك المُفضل مع فنجان القهوة حيث تبدأ يومك بداية متميزة في "بيت ورد"، وسط اختيارات عديدة تجدها في قائمة الطعام، حيث يُمكنك اختيار الفطار المُفضل لك.

 

فإذا كنت تميل للإفطار الشرقي فأطباق الفول والفلافل العادية والحارة موجودة لديهم وتُقدم في أطباق لطيفة للغاية مع الخبز الطازج والمنفوج المُعد لديهم، أما إذا كنت ترغب في فطار لبناني فيُمكنك اختيار المُعجنات اللبنانية كالمناقيش، منها منقوشة زعتر، ولحم مفروم، وجبن حلوم، وموتزريلا، وأنواع مختلفة.


ممكن نتغدى إيه في بيت ورد؟

المطبخ اللبناني يُتميز دومًا في المشويات والتتبيلة المُختلفة التي تُطهي بها اللحوم وتُقدم بها، في "بيت ورد" ستجد أطباق مُتعددة للكباب، مثل الكباب علي الطريقة التركية أو بزهرة الخشخاش، أو كباب الأورفللي، بالإضافة لأطباق الميكس جريل والشيش طاووق والفراخ المسحب، التي تُقدم معأطباق الأرز البسمتي والبطاطس المحمرة، أما المُقبلات اللبنانية اللذيذة فيُقدم لك المطعم التبولة والفتوش وأطباق المتبّل بأكثر من طريقة، مع الحمص أيضا.

bet ward
بيت ورد

caracas3
Caracas

caracas2
Caracas

bet ward3
بيت ورد

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022