leftlogo

احذروا عصير الكوكتيل «مش مفيد».. استبدله بـ 5 مشروبات سحرية وصحية أكثر!

A A A
couple-of-vegans-preparing-vegetable-juice-with-ju-2021-09-03-05-16-59-utc
أنواع العصير

من منا لا يستمتع بشوب عصيربارد بلون نابض بالحياة والطعم حلو وذات فوائد صحية كبيرة، لكن مع اتباع نظام غذائي صحي، يجب ان تدقق في نوع العصير المناسب، لأن هناك بعض أنواع العصير تمنحك العناصر الغذائية المهمة لصحة جسمك، كما يوجد أنواع عصير ليست أفضل اختيار للدايت الذي تتبعه، وفي هذا التقرير سوف نتعرف على أفضل أنواع العصير للصحة وكذلك العصائر المضره للجسم لأحتوائها على سعرات حرارية أكثر، فأنت فقط بحاجة لمعرفة الفرق ـ وفقا لموقع WebMd.

 

أفضل أنواع العصائر لدايت صحي:

عصير الخضار أفضل خيار

شرب عصير الخضار مريح جداً والأفضل لصحتك، وقد يساعد اللايكوبين الموجود في عصير الطماطم في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، كما يساعد عصير البنجر في خفض ضغط الدم، حيث يحتوي عصير الخضار اللبني على بعض الألياف والألياف تقلل الجوع.

عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة

يتصدر عصير الرمان قائمة الأفضل بين أنواع العصير المختلفة، إنه يحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية، ولكنه يمنحك الكثير من العناصر الغذائية المفيدة التي تسمى مضادات الأكسدة، وتعتبر قوة مضادات الأكسدة لعصير الرمان أكبر من الشاي الأخضر.

عصير التوت البري يقوي جهازك المناعي

عصير التوت البري مليء بفيتامين سي الذي يحتاجه جهازك المناعي، وقد يساعد شرب عصير التوت البري غير المحلى أيضًا في منع تراكم البكتيريا التي تسبب التهابات المسالك البولية.

عصير البرقوق ضمن الأفضل لأنه ملين طبيعي

لطالما استخدم الناس عصير البرقوق للتخفيف من الإمساك، لأنه مصدر جيد للألياف ويحتوي على ملين طبيعي يسمى السوربيتول، عصير البرقوق مليء أيضًا بمضادات الأكسدة والحديد والبوتاسيوم.

عصير البرتقال غني بفيتامين سي

عصير البرتقال غني بفيتامين سي ومدعم بالكالسيوم وفيتامين د، وهما مفيدان لعظامك، كما يحتوي عصير البرتقال غير المحلى على سعرات حرارية أقل من بعض العصائر الأخرى مثل التوت، وعصير العنب، وتتمثل المفاضلة في أنها تحتوي أيضًا على عدد أقل من مضادات الأكسدة مقارنة بالعصائر الداكنة مثل العنب والتوت والرمان.

احذروا «الكوكتيلات» لأنها غنية بالسكر

أفاد باحثون بريطانيون أن تناول عصير الكوكتيل "الفواكه المشكلة" يجب أن لا يتجاوز المرة يوميا بالنسبة للأشخاص الذين لا يتبعون دايت معين، وذلك بسبب نسبة السكر العالية التي يحتويها، بينما يجب على من يتبع نظاماً غذائيا على تناوله نهائياً

وذكرت صحيفة "ديلي ميل"، أن العديد من الناس ينظرون لعصير الفواكه باعتباره خيارا صحياً، غير أن الخبراء أوصوا بضرورة التزام المراهقين، تحديدا، بشرب كأس واحد، منعاً لزيادة مخاطر الإصابة بالسكري والسمنة، ومن الناحية الصحية  يشبه عصير الكوكتيل معظم المشروبات الغازية غنية بالسكر والسعرات الحرارية لكنها منخفضة في العناصر الغذائية.


مشكلة عصير الفواكه السكر والسعرات الحرارية

صحيح أن عصير الكوكتيل يحتوي على فواكه بنسبة 100٪ ، ويعتبر مصدر جيد للعناصر الغذائية مثل فيتامين سي والبوتاسيوم، لكن المشكلة هي أن الكثير من العصير يمكن أن يكون مصدرًا إضافيًا للسكر والسعرات الحرارية، ولا يحتوي العصير أيضًا على نفس الألياف والمغذيات النباتية الموجودة في الفاكهة النيئة، لهذا السبب يوصي العديد من الخبراء بالالتزام بحصة واحدة من العصير يوم. 

أفضل_10_أنواع_خضار_للعصيرعصير الخضار


8265161-1507209214
عصير فواكه


PruneJuiceHeader
عصير برقوق

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022