leftlogo

احرص على إضافة 4 خضروات لنظامك الغذائي.. غنية بالفيتامينات والمعادن الصحية

A A A
محشي كرنب
فوائد الخضروات للجسم
الخضروات نباتات مفيدة جدًا لصحة الإنسان، فيجب أن تدرجها على خطة نظامك الغذائي حتى يكون صحيا ومتوازنا، ولسنوات عديدة حتى الآن  ينصح خبراء التغذية وحتى الأشخاص العاديين ممن يعرفون فوائد الخضروات وأهميتها للجسم، بتناول الخضروات دائما ضمن الوجبات الغذائية، ومع ذلك يفشل الكثير من الأشخاص من إضافتها وإدراجها إلى نظامهم الغذائي - فحاول ألا تكون واحدًا منهم.

ومن خلال السطور التالية في «Food Today» نقدم لك أفضل خمس خضروات لإضافتها إلى نظامك الغذائي ـ وفقًا لما جاء في موقع Eat this, not that.

لماذا نأكل الخضروات؟

يقال دائما "إننا نأكل الخضروات لأنها مليئة بالخير"، فتحتوي الخضروات الورقية الخضراء على فيتامينات B و C و E و K، لاسيما كونها غنية ببعض المعادن الحيوية، مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.
ويحتوي الخضروات أيضًا على نسبة عالية جدًا من التغذية بالإضافة إلى السعرات الحرارية المنخفضة بها، ما يجعلها مهمة جدا في عملية إنقاص الوزن والبقاء بصحة جيدة.

أفضل الخضروات الصحية للأكل


1- الجرجير صاروخ الخضروات:


الـ Rocket النباتي، هو Eruca sativa الجرجير، وهو رائع بالإضافة إلى السلطة ويناسبك مع سمك السلمون أيضًا، وغالبًا ما يضاف إلى البيتزا لتوفير نكهة مقرمشة، وهو غني بالعناصر المهمة لصحة الجسم عامة، وخاصة الرجال.

2- كالي:


وهي أحد الخضروات ذات أوراق خضراء سميكة رائعة، هي نوع من أنواع Brassica oleracea ، وهي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالكرنب الأبيض والبروكلي وبراعم القرنبيط – وهي صحية للغاية، من الأفضل أن تُفرم ناعماً إذا تم تناولها نيئة في السلطة، وتضاف إلى الطبخ فتعطي نكهة رائعة.

3- باك تشوي "الملفوف الصيني":

الملفوف الصيني؛ وهو أحد النباتات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالكرنب والبروكلي واللفت والقرنبيط، وهو أحد الخضروات المليئة بفيتامين أ ـ من الأفضل تجنبه إذا كنت حاملاً- ويحتوي أيضًا على الكثير من فيتامين c، والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم، والصوديوم.

4- السبانخ:


عندما يتعلق الأمر باللياقة البدنية، غالبًا ما تكون السبانخ هي الطعام الأولى الذي تأتي إلى الذهن، وذلك بفضل Popeye The Sailor Man  أكل باباي السبانخ المعلبة، والتي ربما تكون الطريقة الأكثر صحة لتناولها، فتعتبر السبانخ مليئة بالفيتامينات أ، ج وحمض الفوليك، على عكس العديد من الخضروات التي تفقد بعض قيمتها الغذائية عند طهيها، فإن السبانخ تطلق المزيد من الكالسيوم عند طهيها، ويمكن إضافة السبانخ إلى السلطات أيضًا، كما يصنع منها عصير أخضر مغذي جدا.


الملفوف الصيني


أوراق السبانخ


الجرجير على السلطة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022