leftlogo

احرق «دهون الجسم» في 5 أيام.. نظام الكارب سايكل «هيجيب معاك من الآخر»

A A A
الرياضة الصباحية
تناول الكربوهيدرات أثناء الرياضة

الدهون كلمة يبغضها الجميع، ومشكلة كبيرة يواجهها الكثير، خاصة لو كانت دهون مستعصية مثل دهون البطن والأرداف، يصعب التخلص منها، ونتبع كل الطرق محاولين التخلص من تلك الدهون، وآملين أن يصبحوا بشكل أفضل؛ لتجنب الحرج من منظرهم العام، فضلا عن تجنب المشاكل الصحية التي ربما يواجهونها.

وفي السطور التالية يكشف لكم "Food Today" كيفية التخلص من تلك الدهون، وما هي دورة تحميل الكربوهيدرات؟، وما علاقتها بحرق الدهون ومرحلة التنشيف؟، من خلال فيديو لجمال حسان مدرب لياقة بدنية، عبر صفحته الخاصة على "الفيس بوك". 

دورة تحميل الكربوهيدرات:

هي طريقة بسيطة جدًا لتقليل نسبة الدهون في الجسم بشكل فعال، وهي تحميل كميات منخفضة وعالية من الكربوهيدرات في أيام مختلفة، وبهذه الطريقة سيدخل جسمك في حالة بناء قوية للعضلات، وفي نفس الوقت يخسر الدهون الموجودة.

آلية تحميل الكربوهيدرات وكيف تساعد في حرق الدهون والتنشيف؟


وتكون  طريقة الكارب سايكل لودنج، بالتحميل لمدة ٥ أيام، ثم تعاد مرة أخرى، لثلاثة أيام منخفضة الكربوهيدرات، ثم يومين كربوهيدرات أعلى للمساعدة في تجديد الجليكوجين، وهذا يسمح لك باستخدام تلك الكربوهيدرات دون أن تتحول إلى دهون.

طريقة الكارب سايكل لودنج:


اليوم الأول

1.5 جرام كارب لكل 1 كيلو من وزنك، حتى يحصل جسمك على كفايته من الكربوهيدرات، التي تجعله يستطيع القيام بالعمليات الحيوية فقط، ويبدأ في استخدام الدهون كمصدر للطاقة.

اليوم الثاني

1 جرام لكل 1 كيلو من وزنك، تقلل الكربوهيدرات حتى تزيد نسبة البروتين لتجنب الهدم العضلي، فتجبر أيضا الجسم على استخدام الدهون المتوفرة كمصدر للطاقة، بدلا من استخدام الكارب وتحويله إلى دهون.

اليوم الثالث

نصف جرام لكل كيلو من وزنك، فيظل الجسم يستخدم الجلوكوز المتراكم في الدم والكبد والعضلات، وبمجرد استنزافه يبدأ الجسم في استخدام الدهون كمصدر للطاقة.

اليوم الرابع

1.5 جرام لكل كيلو من وزنك، فتزيد الكمية مرة أخرى حتى تمد مخازن الجلايكوجين في الكبد والعضلات لمنع استخدام الجسم البروتين كمصدر للطاقة، وتحمي نفسك من الهدم العضلي.

اليوم الخامس

2 جرام لكل كيلو من وزنك، وهذه كمية عالية من الكربوهيدرات، فتقوم بتغذية الكبد والعضلات بالجلايكوجين، وتتحول أقل نسبة ممكنة من الكربوهيدرات لدهون.

واختتم حسان، أن الفكرة الأساسية في الكارب سايكل، هي أن الجسم لا يتعود على كمية ثابتة من السعرات الحرارية؛ فبالتالي لا يبطئ عملية الحرق.


الكارب في البطاطا


الكارب في الشوفان


علاقة الكارب والتنشيف

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022