leftlogo

احسب أكلك.. 5 سناكس صحية منخفضة السعرات الحرارية

A A A
Sweet Healthy Snacks
وجبات سناكس خفيفة وصحية

الحفاظ على النظام الغذائي يحتاج إلى مجهود حتى تصل إلى جسم مثالي ومتناسق، فوجبة "السناكس" كما يطلق عليها البعض، هي وجبة خفيفة وسريعة التجهيز، وتؤكل بين الوجبات الرئيسية، مهمتها أن تعطي شعورا بالامتلاء والحفاظ على مستوى معدلات الحرق في الجسم، وتزيد الجسم بالطاقة.


1- فراولة بزبدة الفول السوداني:


سناكس خفيف وسهل التحضير يمكنكم تناوله بعد التمرين أو قبل التمرين أو بين الوجبات الرئيسية، حيث يحتوي 144 سعرا حراريًا، 5 جرامات بروتين، 13 جراما كربوهيدرات، 8 جرامات دهون صحية.

 

توضع ملعقة زبدة فول السوداني في طبق التقديم ونقوم بتسخينه في المكيرويف لمدة دقيقة، وثم نقوم بتقطيع الفراولة وتقدم.


2- خلطة الشوفان بالتوت الأحمر:


يعتبر الشوفان من الحبوب الغذائية المهمة، فهو بمثابة وجبة كاملة تعطي إحساسا بالشبع والطاقة لما يحتويه من ألياف وكربوهيدرات.

 

يوضع في طبق التقديم 5 ملاعق شوفان وملعقة سكر دايت، ثم نضيف ربع كوب ماء ونضع الخليط على نار هادئة ونتركه ليبرد ثم نضع 5 حبات من توت أحمر ويقدم.

 

وتحتوي الوجبة على 268 سعرا حراريا 19 بروتين 39 كربوهيدرات، و4 جرامات من الدهون الصحية.


3- كرات الطاقة "التمر":


التمر لا يقتصر فوائده  فقط على الطعم اللذيذ بل سهل الهضم وسريع التأثير في تنشيط الجسم لما يحتويه على العديد من الفيتامينات ومعادن مثلا المغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم.

 

طريقة التحضير

تمزج 5 حبات تمر منزوع النوى وملعقة من الكاكاو وملعقة من زبدة الفول السوداني، بالإضافة إلى جوز الهند ويتم عجنهم بشكل جيد، ثم تشكيل الخليط على شكل كرات صغيرة وتقدم كسناك بين الواجبات مع قهوة.

4- التفاح مع زبدة اللوز:


يتوفر في سناكس التفاح سهولة تحضيره والطعم اللذيذ، نحضر تفاحة متوسطة ونقوم بتقطعها لشرائح، ملعقة كبيرة من زبدة اللوز، ونقوم بدهن شرائح التفاح بزبدة اللوز وتقدم كسناكس صحي بين الوجبات الأساسية، تحتوي الوجبة على 260 سعرا حراريا، و7 جرامات بروتين.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022