leftlogo

استمتع بالقهوة على البحر في أعرق المقاهي التاريخية بالإسكندرية

A A A
فوائد  القهوة
تناول القهوة

إن كنت في زيارة سريعة إلى مدينة الإسكندرية فبدء اليوم بتناول القهوة المُفضلة لك على البحر في أجواء مميزة بأقدم مقاهي الإسكندرية المتميزة في تقديم ألذ كوب قهوة بالتأكيد سيساعد في جعل يومك أفضل، وسواء كنت من عشاق القهوة أو الإسكندرية ببحرها المميز، فريق "Food Today يرشح لك هذه الأماكن لتناول القهوة.

البن البرازيلي


مع بداية عام 1959 تم تغيير مفهوم القهوة في مصر وخصوصًا في الإسكندرية، عند افتتاح "البن البرازيلي" ليقدم البن عالي الجودة وإدخال مطاحن البن الآلية حيث لم يكن هناك سوى الطريقة اليدوية، ومع نجاح المشروع تم افتتاح العديد من الفروع، حتى أصبح البن البرازيلي أحد معالم الإسكندرية المميزة خاصة لعشاق القهوة، ومن عادات المسافرين المرور عليه لاحتساء القهوة بداخل المقهى.


وبجانب جودة البن العالية والمذاق المميز، فإن كنت من محبي القهوة ستشعر بالسعادة فور دخولك بسبب رائحة القهوة الطاغية في جميع أركان المقهى، نتيجة وجود مطاحن البن بداخله، لتشتم رائحة القهوة في جميع مراحلها المختلفة، كما يبيع البن البرازيلي في الاسكندرية اجود انواع البن المطحون.


Trianon


قصة عمرها 120 سنة في قلب الإسكندرية بدأت من مؤسسي المطعم اليونانيين حتى وصلت لكل أهالي الإسكندرية، واشتهر بتقديم ألذ مخبوزات وحلويات مع تناول القهوة في أجواء المكان المميزة في محطة الرمل بالقرب من البحر.

 

كما تأتى شهرة تريانون بسبب الزبائن التي كانت تتردد على المطعم، فقد اعتاد الأديب العالمي نجيب محفوظ كتابة بعض سيناريوهات أفلامه وهو يشرب قهوته من تريانون.
 
بجانب هذه الزيارات المستمرة من الأدباء، يحتفظ مطعم تريانون بتوقيعات رواده في عدد من المجلدات الأنيقة الخاصة بالزيارات، ومن أهمها توقيع الملكة صوفيا ملكة إسبانيا ذات الأصل اليوناني، الأمير تركي بن عبد العزيز، والأميرة فوزية، والملكة ناريمان، وأدهم النقيب زوج الملكة ناريمان، والسيدة جيهان السادات وأبنتهما التي اعتادت على عزف البيانو الخاص بالمطعم عند الذهاب إلى هناك لتناول الغداء.

Délices


من العلامات الشهيرة بالإسكندرية أيضًا هو مقهى ومطعم "ديليس" الذي تم إكتشافه عام 1907، ثم تأسس رسميًا وبدء مشواره في عام 1922 بهدف تقديم أشهى الأطباق، ليشهتر ديليس بالمخبوزات والقهوة بالنكهات المختلفة، منها القهوة التركي، والنوتيلا باللبن، اسبرسو، لاتيه، كابتشينو، موكا وقهوة امريكي، لتختار ما تُفضله مع الكرواسون أو السينابون رول والمخبوزات الأخرى المتميزة من هناك.

البن البرازيلي الأجواء في البن البرازيلي
Trianon تناول القهوة في Trianon
Délices اسبرسو من Délices

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022