leftlogo

اعرف النظام الغذائي لـ«كيليان مبابي».. «مهاجم ولا أروع ولياقة ولا أجمل»

A A A
كيليان مبابي
كيليان مبابي في إحدى المباريات

اللاعب الفرنسي، الذي يقود هجوم فريق باريس سان جيرمان "Kylian Mbappe"، هو بلا شك أحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم الذين سترونهم، فعلى الرغم من صغر سنه، إلا أنه استطاع دخول قلوب عشاق كرة القدم بسهولة بسبب مراوغاته بالكرة وأهدافه التي لا يوجد لها مثيل.

ويُعرف مبابي أيضًا بلياقته البدنية العالية، لذلك يقدم لكم فريق "Food Today" روتين كيليان مبابي التدريبي وخطة النظام الغذائي الذي يتبعها.

خطة النظام الغذائي كيليان مبابي
 كيليان مبابي في تدريب الفريق


يتناول مبابي نظامًا غذائيًا صحيًا للغاية ونادرًا ما يغش في طعامه، لذا فإن النظام الغذائي لمبابي يتكون من ست وجبات في اليوم مليئة بالبروتين والخضروات والعناصر الغذائية الصحية، ولتجربة يوم في حياة مبابي يمكنك اتباع هذه القائمة بالوجبات الذي يتناولها في يومه:
وجبة الإفطار: بيض مسلوق مع الأفوكادو أو زبدة اللوز.
وجبة خفيفة: بروتين بار.
وجبة الغداء: ساندويتش الدجاج أو التونة مع السلطة.
وجبة خفيفة مسائية: مشروب البروتين مع فاكهة.
وجبة العشاء: سمك أو دجاج مع أرز بني وخضروات.
أخر وجبة خفيفة: عصير.

تدريبات مبابي في الملعب
 كيليان مبابي في الملعب


اشتهر مبابي بمهاراته في المراوغة والسرعة وخفة الحركة، وبعيدًا عن الملعب فقد اشتهر بلياقته البدنية الذي أصبح كثير من الناس معجبون بها ويريدون إلقاء نظرة على تمرينه الرياضي، فيُحب مبابي القيام بالعديد من تمارين كرة القدم وتدريبات خفة الحركة ولعب كرة القدم الفعلي أثناء وجوده في المعسكر التدريبي، وهذا ما يركز عليه كل لاعب أساسي في دوري الأبطال لكي يستمر في نفس الفورمة.

سر فورمة Kylian Mbappe
 كيليان مبابي في أثناء العلاج بالتبريد


يبدأ كيليان مبابي يومه بتدريبات كرة القدم في النادي تحت أشراف مدربه، إلا أن روتين تدريب مبابي الخاص لكي يبقى لائقًا وصحيًا، أساسه ممارسة الجري يوميًا لمسافة كبيرة قد تفوق تحملك، لذا إن كنت تريد تجربة روتينه يمكنك البدء بجري لمسافة 5-10 كيلومترات في الصباح ثم جري لمسافة 2-5 كيلومترات في المساء.

تدريبات الأوزان
 كيليان مبابي في الملعب


شيء آخر يفعله مبابي للحفاظ على لياقته البدنية وقوته هو التدريب على رفع الأثقال، عن طريق التدريب لمدة خمسة أيام في الأسبوع، حيث يقوم بتمرين الساقين لمدة يومين ثم تقسيم مجموعات العضلات الأخرى بالتساوي.

تدريبات مبابي على الإنستجرام
 كيليان مبابي في إحدى المباريات


إن كنت من متبعين حساب كيليان مبابي على الإنستجرام فبالتأكيد سترى كم التمرينات الذي يقوم بها، مثل تدريبات المقاومة، تدريب الأثقال، تمارين خفة الحركة، تمارين القلب والتمدد، فكل هذه التمرينات تشكل روتينًا جيدًا لمبابي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022