leftlogo

الأكل اللبناني بشكل تاني.. 4 مطاعم في مصر وراها حكايات

A A A
ayadena
أكل لبناني

الأكل اللبناني عادة من الأكلات المُقربة للسفرة المصرية، بالمناقيش، وترويقة الفطار، وصحون الغداء، والسلطات المُختلفة من التبولة إلى الفتوش والحمص، كلها أكلات لبنانية شهيّة ولا تُقاوم، بأكلات لبنانية أصيلة تُحضر بأكثر من طريقة، كالكفتة التي تُحضر بالزبادي، واللبن، والخشخاش، والفريك، والجبن، وغيرهم من المكونات.


إذا كنت مُحبًا للأكل اللبناني أو لم تُجربه قبل ذلك، فلابد أن تخُوض هذه التجربة المُمتعة في أحد المطاعم اللبنانية التي يُرشحها لك "Food Today" حيث كل مطعم وله حكاية واختراعات مُختلفة عن غيره.


1- Tamara Bistro

مطعم تمارا
يُقدم العديد من المأكولات اللبنانية الجميلة كالميكس الجريل والفتوش والتبولة والفراخ المخلية، وسمك المقلوبة، وسندونسات الكفتة بصلصلة الخشخاش اللبنانية، وكفتة الزبادي وهي من الأطباق المميزة والمختلفة في منيو تمارا.

 

المُميز في تمارا أيضًا، أنه يقدم وجبات إفطار كل سبت وأحد من كل أسبوع، تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، يمكنك الاستمتاع بفطور لبناني خفيف، وسط أجواء وديكورات المكان الرائعة والمُقتبسة من مطاعم لبنان.


المكان: سيتي سنتر الماظة - سيتي ستارز مدينة نصر- كايرو فيستيفال بمصر الجديدة - ديزينيا مول - أوبن إير مول في مدينتي.
التليفون: 16855
الفيسبوك: https://bit.ly/3uZWU5l


2- فيروز

مطعم فيروز
فيروز من المطاعم اللبنانية المميزة التي تشعر فيها بطاقة وجو مختلف، تشعر فيها بالحب بمجرد دخولك للمكان، قائمة الطعام تضم العديد من الأصناف، من الحلويات كالمهلبية والكنافة العثمنلي، والقشطة بالعسل وغيرهم، والطعم بالتأكيد مختلف عن الطعم الموجود في المطبخ المصري، مُميز ورائع أيضًا.


يُمكنك أيضًا تجربة الجبنة الحلوم، والسجق البندورة، مع شوربة المشروم بالكريمة الرائعة التي تُشعرك بالدفئ، بكريمة مظبوطة ليست خفيفة أو ثقيلة، ومقبلات ساخنة كالكبيبة.


المكان: عمر بن الخطاب - مساكن المُهندسين - مدينة نصر
التليفون:  24800100
الفيسبوك: https://bit.ly/3sZwPAS


3- ليلى

مطعم ليلى
بمجرد دخولك للمطعم تشعر وكأنك في أحد مطاعم بيروت، الديكورات والكراسي والطاولات كلها تأخذك لأجواء لبنان حيث الشجر والورد والجبال، الديكورات في "ليلى" تُشعرك بالسلام النفسي والهدوء والراحة، يمكنك الاستمتاع بفُطورك من المقبلات الساخنة مثل فتة المكدوس أو الحمص، أو المقبلات الباردة من مكعبات الجبن، واللبنة المتبلة مع الخيار المقطع، بجانب المناقيش التي تعتبر من أشهى المعجنات اللبنانية، والأطباق الرئيسية أيضًا تضم العديد من المشاوي التى تُحضر على الطريقة اللبنانية المميزة، كالشيش طاووق، كفتة الخشخاش الحارة، وكفتة باللبن بأوراق الصنوبر والسماق الذي يُعطي نكهة رائعة للأكل. 


المكان: كايرو فيستيفال - مول مصر - سيتي سنتر اسكندرية
التليفون: 01066002033
الفيسبوك: https://bit.ly/3JEQahj

4- أيادينا


مطعم أيادينا
إذا بدّك تتروّق، فترويقة "أيادينا" جاهزة على الفطور كل صباح من الفول والفلافل وجبنة بطماطم وفطير وعسل أبيض بجانب مناقيش وخضراوات مُقطعة، بجانب ذلك فالطواجن الفُخار تبعث البهجة في "أيادينا" بطاجن مُغطى بطبقة من العيش الذي بمجرد إزالته ينبعث البخار الساخن من الطاجن، سواء كان بالكباب، أو بالفراخ، أو بالريش الضاني، من الأطباق التي لا يجب أن تفوتها هي Stuffed Cheese Kofta وهي عبارة عن كُفتة مُقطعة إلى قطع صغيرة في طبق كبير من أنواع مختلفة من الجبن أولها الجبن الشيدر.


المكان: مول 90 بوينت - التجمع الخامس
أوبن إير - مدينتي
سيتي ستارز
تيفولي - اسكندرية
مول العربية - 6 أكتوبر
التليفون: 9 شارع المستشار محمد فهمي السيد - جاردن سيتي
الفيسبوك: https://bit.ly/3JIfza2.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022