leftlogo

الحصول على المياه من الهواء!.. حلم تحول لحقيقة على أرض الواقع في معرض "لاس فيجاس"

A A A
LAS VEGAS (1)
إنتاج المياه من الهواء
في ظل ما بعانيه العالم من نقص في المياه نتيجة المشكلات البيئية، قررت الدول الاتجاه نحو إيجاد حلول مبتكرة لإيجاد حل بديل وفعال للحصول على الماء، وهذا ما لجأ إليه مصممو معرض لاس فيغاس للإلكترونيات الذي قرروا تقديم حلول مبتكرة للحصول على الماء من الهواء. 

كيف نحصل على الماء من الهواء؟

طرحت شركات التكنولوجيا حلولاً ممكنة لهذه الأزمة الكبرى خلال معرض لاس فيغاس للإلكترونيات بالولايات المتحدة الأمريكية، وقدمت شركة "جينيسيس سيستمز" Genesis Systems جهاز "ووتر كيوب" Water Cube، بحجم وحدة لتكييف الهواء، يستطيع استخلاص مياه الشرب من الهواء بكل سهولة في خلال دقائق معدودة.

المشروع من إنشاء شخص يُدعى ديفيد ستوكينبرغ مع زوجته شانون، الذين قررا ابتكار شيء جديد ومختلف يفيد البيئة مع الحصول على الأموال، وبحسب ما جاء في وكالة فرانس برس قال أصحاب المشروع: "هدفنا الأساسي هو الاستجابة بشكل مستدام للنقص العالمي في مياه الشرب".

مشروع الحصول على الماء من الهواء لم يأت وليد الصدفة، وإنما جاء بعد أبحاث ودراسات عدة للوصول لذلك المشروع في النهاية الذي يحتاج لأموال طائلة لتمويله، إلى جانب ضرورة احتياج المشروع إلى مليارات الأطنان من الماء الموجود في الهواء لينتج لنا كميات كبيرة من الماء الصالحة للشرب، فإن كمية بخار الماء الناتجة من تبخر أجسام الماء السائل على سطح الأرض، ستزداد في الغلاف الجوي.

اقرأ أيضًا: عندما يتحول الأكل الفاسد إلى ملابس.. الصين تبتكر حيلة جديدة لحل مشكلة هدر الطعام بطريقة مبتكرة

مياه
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022