leftlogo

عندما يتحول الأكل الفاسد إلى ملابس.. الصين تبتكر حيلة جديدة لحل مشكلة هدر الطعام بطريقة مبتكرة

A A A
الحد من هدر الطعام.. ضرورة ملحة
الصين تبتكر حل لهدر الطعام
تعاني أغلب دول العالم من مشكلة هدر الطعام بشكل مبالغ فيه، خاصة مع عدم وجود حلول واقعية وفعالة لتلك المشكلة، وعلى الجانب الأخرى تعاني عائلات كاملة من نقص حاد في المواد الغذائية وعدم توافر الاحتياجات الأساسية كالماء والسلع الغذائية الأساسية، ليبحث العالم عن حلول جدية على أرض الواقع للحد من خطر الإهدار وتحقيق الاستفادة القصوى من كافة المواد.

تحويل النفايات إلى أصباغ الملابس.. حيلة الصين الجديدة للاستفادة من بواقي الطعام

قامت شركة Dyelicious الصينية حل مشكلة هدر الطعام بطريقة مبتكرة من خلال تحويل 6 طن من بقايا الطعام إلى أصباغ للملابس على مدار الـ 5 سنوات الماضية، من خلال عملية "صبغة ألوان الطعام الطبيعية" التي تقوم على استخدام مخلفات الطعام لصنع أصباغ يمكن أن تتحلل بشكل طبيعي، ومن دون أن تسبب أي تلوث للبيئة على عكس أصباغ الملابس النموذجية التي قد تبعث الكثير من السموم في الأنهار والمحيطات.

هدر الطعام 
ففعلي سبيل المثال، يمكننا حاليًا صنع اللون الأصفر من الزنجبيل، واللون الأخضر من قشرة الليمون، واللون الأحمر من قشر التفاح أو الرمان، والألوان الرمادية من الشاي وهكذا، دون ان يتبقى أي فائض منهم.
وبتلك الطريقة، نكون قد تخلصنا من بواقي الطعام بطريقة آمنة، دون إحداث اي ضرر للبيئة، بل تحقيق استفادة مادية وبيئية، من خلال تصنيع أصبغة مجانية بالكامل للملبوسات.

اقرأ أيضًا: من استخدام الخيول إلى تطبيقات التوصيل.. كيف ظهرت فكرة "الدليفري"؟... ومن هي الملكة مارجريت صاحبة أول أوردر بيتزا في العالم؟

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022