leftlogo

الخميس يعني فراخ مشوية.. لو بتحبها على الفحم ولا الجريل طلبك عندنا

A A A
دجاج مشوية عل الجريل
فراخ مشوية
لا يوجد أحلى منها أكلة، من منا لم يقع في حب الفراخ المشوية الجوسي المتبلة مع الصوص مع الأرز والبطاطس، وسواء تعشقها مشوية على الفحم أو الجريل، فكل طريقة لها المطعم المخصص لها، فريق "Food Today " سيرشح لك بعض المطاعم التي ستتذوق من خلالها مذاق مختلف لا يقاوم للفراخ المشوية، منها مُتبل بالزعتر والبابريكا أو بالصوص الإفريقي الحار "البيري بيري" بجانب أكلات جانبية أخرى شهية.

Chick Shack



مطعم Chick Shack يقدم أشهر وجبات الفراخ المشوية على الطريقة الأمريكية مع أنواع الباستا والسلطات المختلفة، ويسمح المطعم بإعداد طبقك بنفسك داخل المطعم، وبالنظر إلى أسياخ الدجاج المشوية التي تفتح شهيتك،يعدك مطعم Chick Shack بطريقة طهي غير تقليدية للدجاج "Rotisserie" بتتبيلة خاصة من الملح والفلفل وبودرة البصل والثوم مع الزعتر والبابريكا وتشوى ببطء على نار الحطب وقد تصل عدد ساعات شويها إلى أكثر من 10 ساعات ما يؤدي إلى ظهور الطعم والتتبيلة بشكل خاص وتقدم ساخنة لتسيل لعابك.

تأكل إيه تاني من Chick Shack

يقدم المطعم قائمة طعام لا تحتوي على الدجاج وحده، بل يمكنك اختيار أي من الأطباق الجانبية ومنها اللازانيا والخضار السوتية والبطاطس المهروسة أو الذرة الحلوة،وإن كنت من محبي الأرز، يقدم المطعم أرز بالخضار وأرز بتتبيلة حارة أو سبانخ بالكريمة، لم يكتف المطعم بهذه الاختيارات المتنوعة بل يقدم أيضا سندوتش دجاج بالصوص الأفريقي الحار "بيري بيري" ويتكون هذا الصوص من هريسة الفلفل الحار مع الثوم والبهارات الخاصة مع الفلفل الألوان.

مطعم Wiener Wald


أكثر ما يميز منيو مطعم Wiener Wald الدجاج المشوي الذي يتم طهيه في فرن خاص به تسييح به الدهون مع الحفاظ على أن يكون الدجاج جوسي وملئ بالصوص من الداخل، Rotisserie Chicken وتقدم مع الأرز والبطاطس المشوية مع صوص مخصوص.

وهناك أيضا أصناف أخرى للدجاج المشوي منها "schnitzel، Cordon blue، Backendl ويقدم بجانبهم fries، coleslaw، وننصحك بتجربة هذه الأنواع من السندوتشات Double Crispy  وسندوتش hero pop ومن الأصناف الشهيرة لديهم أيضا السلاطات خاصة سلطة الخضرارات الطازجة ومن الممكن إضافة الدجاج عليها، مطعم Wiener Wald به جزء خاص للأكل الصحي من السلاطات والدجاج المشوي بدون أي دهون.

Chiqita



يقدم مطعم Chiqita بالشيخ زايد العديد من الأكلات المتنوعة بطرق جديدة ولذيذة، إلا أنه يتميز في تقديم الدجاج بالصوص الأفريقي الذي عليك تجربتها في المكان، فبمجرد دخولك إلى المطعم والنظر على أسياخ المشويات بـChiqita سيفتح شهيتك، ناهيك عن رائحة الشوي التي ستشعرك بالجوع بالتأكيد.

ورغم أن الدجاج المشوي لذيذ في Chiqita، إلا أن ما يقدمه المكان ويميزه حقًا عن سائر مطاعم المشويات هو دجاج الـRotisserie الخاص، والذي يتم عمله بتتبيلة خاصة من الملح والفلفل وبودرة البصل والزعتر والبابريكا وبودرة الثوم، ثم يُشوى ببطء على نار الحطب، ليكون دجاج مُدخن لذيذ، والنتيجة مذاق خيالي للدجاج المشوي ذو اللحم الجوسي.

فراخ بصوص إفريقي من Chiqita


بجانب الدجاج المشوي، يعد مطعم Chiqita من الأماكن القليلة والمحدودة جدًا لمطاعم المشويات خاصة التي تقدم صوص الـPeri Peri الأفريقي الحار، وهو الذي يصنع من هريسة الفلفل مع الثوم والبهارات الخاصة.

كما أن المطعم يصنع صوص الـPeri Peri الذي يستخدمه مع مأكولاته بنفسه، ولا يستخدم الأنواع المصنعة، وهو ما يظهر في مذاقه الخاص، ذلك المذاق مشتعل الحرارة الذي يضفى سيلًا من الإثارة على تجربة الأكل.

فراخ مشوية
فراخ مشوية مع الباربكيو

فراخ بالزعتر
فراخ مشوية مع الزعتر

فراخ
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022