leftlogo

الروبوت «روبي» هتقدملك الأكل وتغنيلك في عيد ميلادك «Happy Birthday»

A A A
الروبوت روبي
النادلة روبي في أحد مطاعم دبي

يعتز الناس بالأكل ويقدمون فيه اختراعات وابتكارات كثيرة من تنوع الأطباق والتفنن في النكهات المختلفة والجديدة، ولكن بعض المطاعم أصبحت تفكر في وسائل جذب أكثر من مجرد الطعام، حيث قرر مطعم "Drink and spice restaurant" في دبي، أن يقدم الروبوت "روبي" الخدمة لزبائنه، بهدف جذب انتباه الناس وتحقيق التباعد الاجتماعي بسبب فيروس كورونا.

 

منذ أن هلت علينا جائحة كورونا؛ توقفت مطاعم الوجبات السريعة بقرار من الحكومة، لاحتواء الأزمة، لا سيما أن الناس كانوا في قلق شديد بسبب الجائحة فالتزموا المنازل وتوقفوا عن طلب الأكل من المحلات، وسبب ذلك خسائر جمة بالمطاعم.

 

 

خدمة الزبائن بالروبوتات


واجهة المطعم

 

وانتشرت فكرة الجرسون الروبوت في دبي كغيرها من الدول العربية، حيث قرر مطعم "Drink and Spice Magics restaurant"، أن يكون نادل الطعام "روبوتًا" وليس إنسانًا، وأطلقوا على روبوتهم الذي يظهر على شكل امرأة اسم "روبي"، ويقدم للزائرين أنواع الطعام المختلفة.

 

"روبي" لديها مواعيد عمل محددة


الروبوت روبي يقدم الخدمة للزبائن

 

وتعمل "روبي" من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وتشبه شخصيات الأفلام القديمة في الثمانينات، ولكن مع تطور العلم والتكنولوجيا، حتى أصبحت النادلة روبي مطلبًا لزبائن المطعم، فيطلبونها بالاسم، ويرغبون في أن تقوم بخدمتهم دون غيرها، لأنها أسرع في تقديم الطلبات، كما أنها ظاهرة جديدة وحببة للكبار والصغار.

 

الروبوت "روبي" لا تقدم الطلبات أو توصلها لطاولتك فقط، بل إنها تستقبلك عند دخولك المطعم، وتبحث لك عن مكان شاغر وتوجهك إليه، كما أنها تشارك في الاحتفالات مثل أعياد الميلاد، وتغني "Happy Birthday" للمحتلفين في المطعم.

 

"روبي" أصلها هندي ولبسها هندي!


 


روبي تقوم بعملها في المطعم

 

في إحدى المقابلات مع المدير التنفيذي في المطعم، عارف محمد، تحدث عن فكرة توظيف روبوتات لخدمة الزبائن، حيث قال إنه في عام 2016 كان في الهند وذهب إلى مطعم وفوجئ بروبوت يعمل في تحضير الطعام في المطبخ فجاءت له الفكرة، وبالطبع بعد جائحة كورونا وتفشي الوباء أصبح التباعد الاجتماعي أساسي في كل الأماكن العامة؛ وكان هذا هو الوقت المثالي لظهور "روبي"، ولذلك فقد قرر أن يكون تقديم الطلبات للزوار بواسطتها.

 

الروبوت روبي بـ 40 ألف دولار

الروبوت روبي بالزي الهندي التقليدي في المطعم


وتحدث عارف محمد، المدير التنفيذي للمطعم عن سعر الروبوت "روبي"، مؤكدًا أن سعرها كان باهظًا على الرغم من الدور الذي تقوم به، مشيرًا إلى أن سعرها 150 ألف درهم، نحو 40 ألف دولار، ولكنه أكد أنها بالرغم من ثمنها الباهظ إلا أنها بعد تحقيقها 11,500 طلب من المطعم في أول أسبوعين من وجودها، أصبحت "روبي" تستحق ثمنها بجدارة مع لقب الموظفة المثالية.

 

وأضاف "محمد" أن روبي يتم إرشادها عن طريق سلسلة من الأشرطة المغناطيسية على الأرض، وتذهب للعمل مباشرة بعد أن يقوم الزائر بطلب الأوردر، من خلال آيباد موجود على الطاولات، ويتم تحضير الطلب في المطبخ ثم تذهب روبي لاستلامه على الصينية، وعند اقترابها من توصيل الطلب تقوم بتشغيل الموسيقى. 

 

المطعم مش محتاج دعاية.. روبي كفاية


المدير التنفيذي للمطعم مع روبي

 

منذ افتتاح المطعم، ولم يتم القيام بحملة دعاية كبيرة خاصة به، ولكنهم لم يكونوا بحاجة إليها، حيث أصبحت روبي هي الأكثر شهرة بين فريق العمل، ويقبل الزبائن على المكان لمقابلتها والتعامل معها، وعند اتصالهم للحجز يسألون هل روبي تعمل الآن؟!، إذا كانت الإجابة "لا" يلغون الحجز.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022