leftlogo

الكرز الهندي والشيكولاتة

الفلافانول.. 7 أغذية من الكاريبي لمكافحة الالتهابات

A A A
شجرة كاكاو
شجرة كاكاو

الالتهاب هو استجابة الجسم الطبيعية للإصابة والعدوى ومع ذلك فإن الالتهاب المزمن قد يتأثر بالنظام الغذائي، وعدم كفاية النوم، ومستويات التوتر العالية، يرتبط بزيادة الوزن والسمنة ومقاومة الأنسولين ومرض السكري وأمراض القلب والسرطان ـ لحسن الحظ ـ أظهرت الدراسات أن بعض الأطعمة الشائعة في منطقة البحر الكاريبي، تقاوم الالتهاب.

فيما يلي 7 أطعمة مضادة للالتهابات شائعة في منطقة البحر الكاريبي:


1- كاكاو وشوكولاتة داكنة: 

شوكولاتة داكنة

الفلافانول - مضادات الأكسدة الموجودة في منتجات الكاكاو - لها خصائص مضادة للالتهابات قد تحمي صحة الأوعية الدموية، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، يمكنهم أيضًا تحسين أداء التمرين والتعافي.

 

علاوة على ذلك، يحمي الكاكاو الغني بالفلافانول والشوكولاتة الداكنة من تلف الأوعية الدموية بسبب الإجهاد التأكسدي، الذي يحدث مع تقدم العمر وفي الأشخاص الذين يدخنون، عن طريق زيادة إنتاج أكسيد النيتريك وهو مركب قد يقلل الالتهاب ويدعم تدفق الدم الصحي.

2- الكرز الهندي:

الكرز الهندي هو مصدر قوي لفيتامين سي المضاد للأكسدة المضاد للالتهابات، ويوفر ما يصل إلى 22 ضعف القيمة اليومية الموصى بها.

3- الفلفل الحلو: 

فلفل حلو

يحتوي الفلفل الحلو، وهو أحد أفراد عائلة الفلفل الحار، على مواد كيميائية نباتية قد يكون لها خصائص مضادة للالتهابات، ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحوث البشرية.

4- باشون فروت: 

تحتوي على مركبات قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد، والبيسياتانول، والتريتربينويدس، والتي قد تخفض ضغط الدم والكوليسترول وارتفاع مستويات السكر في الدم. 

5- الكركم: 

للكركم فوائد صحية مضادة للالتهابات وتحمي صحة الدماغ وتحارب مرض السكري وأمراض القلب وأمراض الأمعاء والتهاب المفاصل والالتهابات المرتبطة بالسمنة والسرطان في منطقة البحر الكاريبي، يضاف الكركم عادة إلى الأطباق المحضرة بالتوابل الهندية، بما في ذلك الكاري. 

6- الزنجبيل:

زنجبيل

الزنجبيل شائع في الأطعمة المطبوخة والمشروبات الساخنة في جميع أنحاء منطقة البحر الكاريبي، تشير الدراسات إلى أن مستخلص الزنجبيل قد يقلل من التهاب الرئة المزمن، تشير إحدى الدراسات المختبرية إلى أنه يمكن استخدامه كعلاج للربو في المستقبل.

7- القرفة: 

لقرفة من التوابل الشعبية التي قد تقلل مستويات السكر في الدم والكوليسترول، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث البشرية حول خصائصها المحتملة المضادة للالتهابات إذ تشير دراسات إلى احتمالية فعاليتها في علاج الالتهابات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022