leftlogo

اللانشون والكبدة.. احذر بعض الأطعمة لا تأكلها المرأة الحامل

A A A
beautiful-pregnant-woman-2021-08-29-16-09-50-utc
سيدة حامل

تعتبر فترة الحمل لكل سيدة هي من أمتع فترات حياتها وأكثرها إرهاقًا لأنها تبحث عن كل ما هو أفضل لطفلها، وذلك حتى تضمن أن يكون بصحة جيدة عند الولادة، ومن أكثر الأمور التي تركز عليها المرأة الحامل هو النظام الغذائي وتستشير طبيبها كل فترة عن الأكل المسموح والممنوع خلال فترة الحمل وفي الأسطر القادمة سنقدم لكم أشهر الممنوعات للمرأة خلال هذه الفترة.


الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من المحار أو عالية الملوحة

سيدة تأكل سي فود


رغم أن الأسماك تحتوي على نسبة عالية من البروتين، إلا أن كمية المحار فيها قد تؤثر على نمو الجهاز العصبي للطفل، ونسبة الملوحة العالية في الفسيخ والرنجة تمثل خطرًا كبيرًا على صحة الأطفال والحوامل، وبالتاي الأسماك الممنوعة: "سمك القرش، سمكة أبو سيف، وسمك الماكريل والسمك الإسقمرى والسمك الذهبي والأبيض، والفسيخ والرنجة والملوحة". 

المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين

حبوب القهوة


لا يمكن تحديدًا تأثير الكافيين على الجنين خلال فترة الحمل، ولكن أكدت الكثير من الدراسات على أن المرأة الحامل ينبغي أن تحد من كمية الكافيين اليومية إلى ما يقل عن 200 مل يوميًا.


اللحوم الغير مطبوخة جيدًا

لحوم غير مطبوخة



خلال فترة الحمل تزيد نسبة خطرة الإصابة بالتسمم الغذائي الجرثومي لذلك ينبغي طهي اللحوم جيدًا، والتأكد من نضجها تمامًا، ومن اللحوم الممنوعة أثناء الحمل: "اللانشون والبسطرمة والسلامي والببروني والهوت دوج والبرجر".


الكبدة بأنواعها

طبق كبدة وخضار


تحتوي الكبدة على نسبة عالية من الفيتامين أ ومن المعروف أن تناول كميات كبيرة من فيتامين أ يمكن أن يؤذي طفلك خلال فترة الحمل ويسبب التشوهات للجنين.


البيض

بيض

 
يجب التأكد من طهي البيض جيدًا لأن البيض يحتوي على نسبة عالية من بكتيريا السالمونيلا، التي يمكن أن تصيب الحامل بالتسمم الغذائي.


الجبن

جبن غير مبستر



الجبن غير المبستر، مثل الفيتا والجبن الأزرق والريكفورد يجب الامتناع عنها في الحمل لأن الحليب الغير مبستر يحتوي على بكتيريا (إي كولاي)، التي من دورها التأثير على صحة الجنين.


الخضروات الغير مغسولة

فلفل ألوان



الخضار ضروري جدًا خلال فترة الحمل، لكن من الضروري الحرص على غسله جيدًا قبل تناوله ومن أشهر الخضروات الممنوعة في الحمل: البقدونس والزعتر والشبت.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022