leftlogo

النظام النباتي سر لياقة الرجل الحديدي «روبرت داوني».. يستهلك 5 آلاف سعر حراري يومياً!

A A A
النظام الغذائي لروبرت داوني
روبرت داوني جونيور

لم يكن روبرت داوني جونيور، الشهير بتوني ستارك أو الرجل الحديدي، يتمتع دائمًا بالبنية البطولية واللياقة البدنية التي أبهرتك في أفلامه، على الرغم من أنه لم يكن في حالة جسديه سيئة إلا أنه كان نحيفًا للغاية، واعترف روبرت داوني جونيور بهذا في إحدى مقابلاته، قبل أن يبدأ في الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، فكان يزن 75 كيلوجرام فقط.


لابد أنك تتساءل كيف حول نفسه من كونه شخصًا نحيفًا إلى اللياقة البدنية المثالية والبطولية التي يحلم بها الجميع، هنا نتعرف على روتين النظام الغذائي لروبرت داوني جونيور ـ وفقاً لموقع DrWorkout.

خطة النظام الغذائي للرجل الحديدي:

يكمن سر القوة العضلية واللياقة البدنية لجونير في روتينه الغذائي الصحي والسعرات الحرارية التي كان يكتسبها لجسمه، كان يأكل كثيرًا كل ثلاث ساعات، خلال الأشهر التسعة الأولى، ويتكون نظامه الغذائي في الغالب من الكربوهيدرات، بهدف زيادة السعرات الحرارية التي يتناولها.

 

تحول إلى نباتي!

كان روبرت داوني يمارس حياة غير صحية، وبعد أن نمت شهرته تدريجياً وقام بتغيير أسلوب حياته، بدأ في التركيز على العادات الصحية والتدريبات الجيدة، قام بتعيين مدربه الشخصي الذي يساعده، حتى أصبح الآن لائقًا وصحيًا بشكل كبير، وآخر المستجدات عن نظامه الغذائي هو أنه أصبح نباتيًا، وأكدت زوجته هذا الخبر في عرض أحد أفلامه، وهذا القرار هو بالطبع نتيجة لاهتمامه بالبيئة.

وجبات روبرت داوني للحفاظ على لياقته


وجبة إفطار:

بيض مسلوق "مخفوق"، شريحتان من الخبز (متبل بالفاكهة)، ثلاث قطع طماطم وحليب خالي الدسم.

وجبة الغداء:

شريحتان خبز كاملتان، سلطة دجاج مع مايونيز، قهوة أو شاي غير محلى وخضروات ذات أوراق خضراء.

وجبة العشاء:

بروكلي، جزر، فاصوليا خضراء، لحم قليل الدهن، سمك، دجاج أو لحم بقري.

 

نظامه الغذائي وفقا للدور السينمائي

 يتناول روبرت داوني جونيور وجبة كاملة على الغداء، ويتكون من البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات، مما يمنحه ما يكفي من التغذية لبقية اليوم، يقوم روبرت داوني جونيور أحيانًا بتغيير نظامه الغذائي وخطة تغذيته لتلبية احتياجات الشخصيات التي يلعبها على الشاشة.

فعلى سبيل المثال، كان عليه أن يزيد من تناول طعامه للعب دور الرجل الحديدي بينما فقد وزنه ليلعب دور شيرلوك هولمز، ومع ذلك فإن تناوله للبروتينات لم يتغير أبدًا.

 

5 آلاف سعر حراري في اليوم!

عادة، يشتمل نظامه الغذائي على الكثير من الكربوهيدرات والبروتينات، ولطبيعة تمارينه الخاصة التي تتطلب المزيد من السعرات الحرارية، كان يستهلك 5000 سعرة حرارية في اليوم.

1426498570_1_490
روبرت داوني


ديزني-روبرت-داوني-جونيور-من-حملة-جوائز-الأوسكار-كان
أيرون مان


_97528794__97504320_downeyreu-1

Robert Downey Jr


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022