leftlogo

"اليوجا والعصائر" سر رشاقة الفنانة سلمى حايك

A A A
سلمى حايك تاكل
الممثلة سلمى حايك تأكل اللحم

لطالما خطفت Salma Hayek الأنظار في جميع المسابقات والاحتفالات، وفي أفلامها بالطبع، حتى في الخمسينيات من عمرها لاتزال تبدو مذهلة بقوام ممشوق، وتثبت مرة أخرى أن العمر مجرد رقم.


تحافظ سلمى على شرب العصير لتطهير معدتها والحفاظ على لياقتها، فهي لا تتبع نظامًا غذائيًا محددًا، أو ترغب في تقييد ما تأكله لكي تستمتع بطعامها، لكنها تحافظ على التمارين وتمشية كلابها لتحافظ على الحركة اليومية، تعرف على نظامها الغذائي - كما ذكرها موقع "FitnessClone".

تجربة مطاعم جديدة

 الفنانة سلمى حايك تأكل الشيبسي


لدى الفنانة سلمى حايك حب المغامرة وتجربة الأشياء الجديدة في الحياة وفي الطعام بشكل خاص، فهي تُحب تجربة المأكولات من جميع أنحاء العالم عندما تسافر إلى أي بلد، ولهذا تقول إنها لم تكن أبدًا جيدة في اتباع نظام غذائي صارم، فقالت نصًا: "أنا لا أحب اتباع نظام غذائي وأنا لست جيدة في ذلك".


شيف سلطة فواكه وخضروات

سلطة الخضروات والمكسرات


تُحب سلمى حايك الانشغال في المطبخ وإعداد الطعام، فتقول سلمى: "عندما أشعر بالتوتر، ألجأ إلى الطعام من أجل الراحة"، على الرغم من أنها لا تطهي الكثير، إلا أنها تختص في عمل سلطات الفواكه والخضروات مع زبدة اللوز وزبدة جوز الهند واللبن.

عصائر كتير


إحدى طرق سلمى حايك، في التعامل مع التوتر وإعادة ضبط عقلها وجسمها لكي تتخذ خيارات صحية تناسب حياتها وأفضل لمسيرتها الفنية، هي "صيام العصير"، وقد أسست مجموعة من العصائر العضوية المضغوطة تسمى "Cooler Cleanse".

أيام اللحم

 الفنانة سلمى حايك تأكل اللحم


قاعدة طعام سلمى حايك الوحيدة هي عدم تناول اللحوم كل يوم في الأسبوع، وعدم تناول اللحوم أكثر من مرة في اليوم، وإذا اضطرت أن تأكل اللحم أكثر من مرة فتتجه إلى أكل القليل فقط، لكنها غالبًا ما تذهب عدة أيام متتالية دون أن تأكل اللحوم.


ما الذي تنصحك سلمى حايك بأكله؟


- أن تأكل كل شيء باعتدال.
- أن تأكل الأغذية النظيفة.
- الخضروات.
- الفاكهة.
- عصائر طازجة.
- زبدة اللوز.
- زبدة جوز الهند.
- الزبادي.
- التقليل من اللحم.
- البقوليات.

ما يجب تفاديه في نظامك الغذائي:


- السكر.
- الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية.
- الوجبات السريعة.
- الأطعمة المصنعة.
- الإضافات صناعية.


روتين تمارين سلمى حايك



القليل من التمرين والكثير من اليوجا

الممثلة سلمى حايك من فيلم Frida 


على الرغم من أن سلمى حايك تقول إنها لم تكن أبدًا من الأشخاص التي تنهض باكرًا بعد الفجر وتذهب إلى صالة الألعاب الرياضية، إلا أنها تظل نشطة من خلال التمارين العرضية مثل المشي واليوجا.

تمرينات الجيم


عندما تصل حايك إلى صالة الألعاب الرياضية، تعمل تمارين "الكارديو" مع مدربتها الخاصة، بالإضافة إلى تمارين الـ HIIT، وتمارين القوة من أجل التحمل وتحديد الجسم، كما أنها تحصل أيضًا على جلسات تدليك منتظمة للحفاظ على صحة عضلاتها وثباتها.

تمارين مكثفة

 سلمى حايك في جلسة تصوير


على الرغم من أن حايك ليست من محبي التمارين الرسمية، إلا أنها تحب الرقص كثيرًا، فعندما تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية، فإنها تبقى فترتها قصيرة لتكون أقل من 30 دقيقة، وتقوم بتمارين الـ HIIT لتحقيق أقصى استفادة من وقتها هناك.

يوجا ماستر


تم تدريب سلمى حايك على نوع خاص من اليوجا، حيث تعلمت كيفية إشراك عضلاتها طوال اليوم، مع الحفاظ على المرونة والوضعية الجيدة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022