leftlogo

بقيمة 800 مليون دولار أمريكي.. "أيكون" التابعة لمجموعة طلعت مصطفى تستحوذ على أكبر 7 فنادق في مصر

A A A
طلعتتتتتتتتتتتتتت
"أيكون" التابعة لمجموعة طلعت مصطفى تستحوذ على أكبر 7 فنادق في مصر
أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة المصرية، أن وحدتها التابعة أن أيكون التابعة لها والمتخصصة في مجال الفنادق وقعت عقد الاستحواذ النهائي على حصة الأغلبية البالغة 51%، مع التمتع بالإدارة الكاملة في شركة ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية من خلال زيادة رأس المال.

وقالت المجموعة في البيان الصادر أن قيمة الصفقة بلغت 800 مليون دولار أميركي بنسبة الملكية 51% في شركة ليجاسي للفنادق، كما سيتم تمويل الصفقة من خلال الموارد الداخلية لشركة "آيكون"، إلى جانب زيادة رأس المال بقيمة 882.5 مليون دولار أميركي من قبل مستثمر استراتيجي دولي معروف للحصول على حصة أقلية في ICON بعد إعادة الهيكلة، مع احتفاظ المجموعة بحصة الأغلبية.

وحسبما جاء في بيان شركة "أيكون" للبورصة المصرية أن الشركة قد قامت بالفعل بتحويل مقابل الصفقة المتفق عليه إلى حساب مجنب داخل القطاع المصرفي المصري لتحويله إلى حساب شركة "ليجاسي للفنادق" فور استكمال إجراءات زيادة رأسمالها والشروط المسبقة.

وقد تعهدت الشركة بعد توقيع تلك الاتفاقية بزيادة الطاقة الاستيعابية للغرف الفندقية التشغيلية للمجموعة بمقدار 2500 غرفة فندقية في مصر ليصل إجمالي عدد الغرف التي تملكها "أيكون" وتقوم بتطويرها إلى 5 آلاف غرفة، لتصبح أكبر مجموعة فندقية في مصر مالكة لأكثر غرف فاخرة  في مجال الفنادق بشكل عام، والتي ستؤثر بشكل إيجابي على حجم الإيرادات والذي من المتوقع أن يصل إلى 250 مليون دولار خلال عام 2024، مع وجود زيادة في الإيرادات خلال السنوات القادمة مع وجود خطة لتحديث للفنادق السبع إلى جانب افتتاح فنادق جديدة.

شركة ليجاسي للفنادق

الجدير بالذكر أن شركة "ليجاسي"، والتي استحوذت عليها شركة طلعت مصطفى، تمتلك اكبر وأفخم سبع فنادق في مصر وهم سوفيتيل ليجند أولد كتراكت أسوان، ومنتجع موفنبيك أسوان، وسوفيتيل وينتر بالاس الأقصر، وفندق شتايجنبرجر التحرير، وفندق شتايجنبرجر سيسيل الإسكندرية، وماريوت مينا هاوس القاهرة، وماريوت عمر الخيام الزمالك، والمعروفين بجودتهم العالية ومنافستهم لأكبر وأفخم الفنادق على مستوى العالم.

كما أوضحت شركة أيكون أن استحواذها على أسهم شركة ليجاسي، سيشهد ارتفاع أسعار الغرف نتيجة وجود خطة لتحديث خدمة الغرف والمطاعم لأعلى مستوى، وبالتالي سينتج عنه خلق قيمة إضافية لمساهمي المجموعة. مع استفادة قطاع السياحة والفندقة في البلاد بشكل كبير على المدى الطويل.

اقرأ أيضًا: مباحثات بين "أبوللو" ومجموعة "الشايع" لشراء 30% من أسهم "ستاربكس" بالشرق الأوسط
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022