leftlogo

بمناسبة اليوم العالمي للبرياني.. اعرف هتأكله فين وليه

A A A
group-of-friends-at-a-dinner-party-eating-at-resta-2022-04-13-21-12-11-utc
تناول الطعام
على الرغم من أن أكلة "البرياني" منتشرة في الدول العربية وأغلب الناس تظن أنها أكل عربية المنشأ، إلا أنك ربما ستتفاجأ انها أكله هندية في الأساس، وتختلف أطباق البرياني في المكونات من الدجاج، اللحوم أو السي فود، إلا أنها تتفق في البهارات وصوص البرياني، وإن كنت من عشاق البرياني فعليك معرفة أن النهاردة 3/7 هو اليوم العالمي للبرياني، وللاستمتاع بتناوله سنرشح لك بعض المطاعم التي تقدمه بجميع أشكاله.

برياني الفراخ في India Gate


يُقدم مطعم India Gate وجبات ومُقبلات هندية متنوعة في فروع المطعم بمدينة نصر والمهندسين والإسكندرية، ومن وجباته المميزة؛ الدجاج المشوي على الطريقة الهندية مع الأرز البرياني، ويُمكنك اختيار جمبري مع الأرز، أما عن اللحوم فيقدم المطعم تشكيلة متنوعة من اللحوم وكل طبق بتتبيلة وصوص مختلفين، فمثلا؛ لحم بصوص الكاجو والكريمة مع التوابل الخاصة بالمطعم، وقطعة لحم مع طعم الكاجو والكريمة التي تجعلها ليّنة بشكل رائع مع الأكل.

أما عن وجبات الفراخ في المطعم فتقدم بأشكال متنوعة، منها بصوص الكاجو والكريمة، أو صوص الطماطم والزبدة، وآخر بصوص الكريمة والجبنة الكريمي السايحة، وفراخ بالمانجا!.. نعم، فراخ بالمانجا المخللة والفلفل المخلل، وهو طبق مُختلف وغريب على السُفرة المصرية لكن تجربة مختلفة.


برياني اللحمة في ابن البلد


يقدم لك المطعم جولة بداخل مطابخ البلاد العربية بأشهر أطباقها، فيمكنك الاستمتاع بطبق برياني اللحم المكون من أرز بسمتي مع قطع اللحم الشهية وصوص البرياني، ثم الانتقال إلى الطبق السعودي اللذيذ "الكبسة" مع قطع اللحم الضأن والأرز البسمتي وخلطة الكبسة والتوابل الخاصة بها، كما يوجد من هذه الأطباق اختيار الدجاج بدل من اللحم، بالإضافة إلى الفتة المصرية باللحم وصلصة الطماطم بالخل والثوم.


أما لهواة الكباب والكفتة والمشاوي في المطاعم، منيو مطعم "ابن البلد" تضُم العديد من المشاوي المتنوعة بداية من المكس جريل، الريش الضأن المشوية، الكباب الضأن والبتلو، والكفتة البلدي والشامي، إلى "Halaby Khoshkhash Kofta" المكونة من اللحم البلدي المفروم مع صوص طماطم وبصل حار لمذاق جديد وشهي.

برياني الجمبري في عم سلطعون


يُمكنك الحصول على أطباق رائعة من مطعم "عم سلطعون" بالتجمع الخامس، ومن الأطباق المميزة هو السلمون المشوي الحار مع أرز برياني، وكابوريا بالوايت صوص وأرز برياني وأيضًا يمكن أن تجد ميكس سي فوود من السلمون والجمبري المشوي مع الأرز والخضار السوتيه في طبق واحد، وإذا كنت تحب الجمبري أو السمك الفيليه فيُمكنك طلبه مع الأرز الأبيض والخضار.

 India Gate

 الأكل المختلف من ابن البلد

عم سلطعون أكلة سمك من عم سلطعون

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022