leftlogo

"ظلمنا البيض والسمك"..

بيتزا لا وشطة ممنوع.. دليلك الكامل لممنوعات الأكل لوعندك برد

A A A
أكل صحي
أكلات صحية

من المفاهيم الخاطئة والتي توارثناها عن الممنوع والمسموح بتناوله في حالات نزلات البرد هو الابتعاد عن تناول البيض والأسماك بأنواعها، لاعتقادنا أنها تزيد من أعراض البرد وتؤخر الشفاء منه، ولكن الحقيقة أن الأسماك والبيض بريئين تماما من هذا الاعتقاد بل أن تناولها مفيد أثناء إصابتك بنزلة برد لاحتوائها على الأوميجا 3 والبروتين المعزز لجهازك المناعي، وخلال السطور التالية رصدنا لك أطعمة تبتعد عنها أثناء إصابتك بالبرد.

البيتزا والأكلات الحارة ممنوعة

 


ينصح بالابتعاد عن البيتزا، لأنها تحتوي على الجبن والطماطم، التي تكثر من أعراض البرد وحدوث الالتهابات، وتجنب تناول الأطعمة الغنية بالفلفل الحار، حيث إنه يسبب حدوث التهاب الحلق، وزيادة إنتاج مخاط الأنف.


تجنب الوجبات السريعة لخلوها من الفيتامينات



ينصح أيضا بالابتعاد عن تناول الوجبات السريعة، فتناولها تقلل من فرصة الشفاء السريع لعدم احتوائها على الفيتامينات المطلوبة لغذاء الجسم في هذه الفترة، والابتعاد عموما عن الأطعمة المقلية التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت والدهون، لأنها تؤثر على صحة الجسم والجهاز المناعي.


منتجات الألبان بكل أنواعها



منتجات الألبان بكافة أنواعها، من الممنوعات إذا كنت مصاب بنزلة برد حيث إنها تزيد من الأعراض، وتؤخر الشفاء، وأيضا الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون كالزبدة والشكولاتة، حيث إنها تزيد من أعراض الأنفلونزا والتهابات الحلق.


اللحوم الحمراء والآيس كريم والتمر


تجنب تناول الآيس كريم والتمر، لاحتوائهما على كثير من السكر، ما يؤدي إلى حدوث التهابات الحلق وزيادة السعال، وابتعد أيضا عن تناول اللحوم الحمراء، لأنها غنية بالدهون التي تزيد من أعراض نزلات البرد والأنفلونزا، كما أن فاكهة الأفوكادو، تناولها بكثرة يسبب سيلان الأنف.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022