leftlogo

اعرف سعر أكلاتك المفضلة في أمريكا

بين مصر والعالم.. كيف تختلف أسعار المطاعم السريعة وتقييمها؟

A A A
national-fast-food-day
Fast food

في الوقت الذي يتناول فيه المصريون وجبة من مطعم مثل "كنتاكي أو ماكدونالدز أو بيتزا هت" معتقدين أنهم في مطعم فاخر يدفع فيه الفرد ما لا يقل عن ١٥٠ جنيها لتناول ساندوتش وبطاطس ومشروب بارد، فإن الأمريكيين يدفعون دولارات معدودة ويصنفون هذه المطاعم على أنها الأرخص والأكثر رداءة لأنها تعتمد على الوجبات السريعة لكنها الخيار السهل على الطرقات السريعة. 


وتقارن "Food today" لكم بين أسعار الوجبات في هذه المطاعم بين مصر وأمريكا. 

1- ماكدونالدز:

ماكدونالدز من أشهر مطاعم الوجبات السريعة في العالم، يتبع له ٣٤ ألف مطعم في ١١٨ دولة، ويقدم وجبات يومية لأكثر من ٥٠ مليون فرد حول العالم.


بدأت رحلة المطعم في مصر في عام ١٩٩٤ ولديه الآن أكثر من ١٠٠ فرع.

ويشتهر ماكدونالدز بتقديم البطاطس المقلية اللذيذة وهي العلامة المميزة له وسندوتشات مثل البيج ماك والبيج تستي وفيله أو فيش ووجبات الهابي ميل والشير بوكس بخلاف المشروبات الغازية المتنوعة والمشروبات الساخنة والعصائر الباردة وميلك شيك بنكهات مختلفة، إضافة إلى الآيس كريم والحلويات مثل تشيز كيك والمافن والكوكيز والكرواسون.


وتتراوح أغلب منتجات ماكدونالدز في أمريكا بين ٢ و٤ دولارات، ويوجد منيو خاص بمنتجات الدولار الواحد ولنأخذ مثلًا ساندوتش دبل تشيز برجر فإن سعره دولارين فقط لا غير وفي مصر يبدأ السعر من ٦٠ جنيها. 


2- كنتاكي:
مطعم كنتاكي أو KFC هو العلامة الأشهر لتقديم وجبات الدجاج المقلي في العالم، بدأت قصة نجاحه مع الكولونيل هارلاند ساندرز صاحب الخلطة السرية لأشهى وألذ دجاج مقلي، والتي أدمنها من تناولها لينتشر نجاحه في أكثر ١٠٠ دولة يُقدم فيها أكثر من مليار وجبة سنويًا حول العالم. 


أسعار دجاج كنتاكي الصغيرة في مصر تبدأ من ١٠٠ جنيه فيما تصل الوجبات العائلية لأكثر من ٣٥٠ جنيها.


أما في أمريكا فسعر الوجبات الصغيرة يبدأ من ٣ دولارات ويصل سعر أكبر وجبة لـ٢٠ دولارا فقط. 

3- بيتزا هت:
مطعم بيتزا هت من أشهر مطاعم تقديم البيتزا في العالم ويوجد أكثر من ١١٠٠٠ مطعم.


يقدم المطعم أسعار معقولة مقارنة بنظرائه بابا جونز ودومنوز، ويعرض منتجات متنوعة إلى جانب البيتزا منها أجنحة الدجاج اللذيذة والحلويات والمشروبات.


وتبدأ أسعار البيتزا في أمريكا من ٤ دولارت ولا يتجاوز سعرها ١٧ دولارا، أما في مصر يبدأ السعر من ٥٠ جنيها تقريبًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022