leftlogo

تخلص من دهونك بـ "التبريد" في شهر.. مالا تعرفه عن تقنية «الكرايو»

A A A
تقنية تجميد الدهون
تقنية تجميد الدهون

ما هي تقنية تجميد الدهون أو ما يعرف باسم "الكرايو"؟!، تقنية تجميد الدهون هي إحدى تقنيات نحت الجسم الجيدة والفريدة من نوعها، وهي موجات كتقنيات الليزر والموجات الصوتية والتبريد، ويعمل بها الأطباء على إزالة تجميد الدهون موضعيا من إحدى المناطق التي تتراكم فيها تلك الدهون العنيدة، صعبة الإزالة ـ وفقا للدكتورة نورا الترهوني، أخصائية تغذية علاجية وتخسيس، من خلال منشور لها عبر صفحتها الخاصة على الفيس بوك.

وقالت الترهوني، إن تقنية الكرايو، تعمل أيضا على إزالة الدهون العنيدة في المناطق التي يصعب التخلص منها، وعدم عودة الدهون المتراكمة مرة أخرى في تلك المناطق، حيث تزول الدهون مانحة الفرصة للعضلات تحتها للظهور والبروز مرة أخرى؛ ما يعطي الجسم مظهرا منحوتًا ـ كما توحي التسمية.

وأوضحت أن هذه العملية تكون عن طريق أجهزة متخصصة لهذا الغرض، بطرق مختلفة، منها: جهاز فانكويش وجهاز الفيزر، وأن هناك أكثر من تقنية، أحدها "تجميد الدهون"، أو ما يعرف بـ "Cryolipolysis"، والذي يعني حرفيًا تحلل تجميد الدهون بالتبريد، إذا كيف يؤدي تبريد وتجميد الدهون إلى فقدانها؟!.. وما هي الأجهزة التي تقوم على هذه التقنية ومميزاتها وعيوبها؟

أجهزة تجميد الدهون وكيف تعمل؟

الجهاز الأول؛ ويعمل بآلية معقدة بعض الشيء، حيث يقوم الجهاز بشد أو شفط جزء من المنطقة ليكون ملامساً بشكل مباشر للوحات التبريد في الـ"Applicator"، التي تقوم بدورها بتبريد وتجميد الدهون في هذه المنطقة تدريجياً إلى أن تصل إلى درجة حرارة بين 1 و4 درجات مئوية، وهي درجة منخفضة بشكل لا تتحمله هذه الخلايا الدهنية؛ ما يؤدي إلى موت هذه الخلايا الدهنية.


وتوضع طبقة من جليد واقية على المنطقة لحماية طبقات الجلد من درجات الحرارة المنخفضة التي تحدث من قبل الجهاز ـ قبل البدء في عملية التبريد، وبعد الانتهاء يتم تدليك المنطقة لمدة ثلاث إلى خمس دقائق للمساعدة في تجميد الدهون ميكانيكيًا.

وأوضحت الترهوني، أن العملية تستغرق في الجلسة مدة تتراوح بين 15 دقيقة إلى ساعة، ويشعر المريض في بداية الجلسة ببعض التقلصات عبارة عن "لدغات" بجانب الشعور ببرودة شديدة، لكن بعد ذلك تعتاد المنطقة على هذه الظروف وتصبح مخدرة مما يقلل هذا الشعور المزعج.


وأشارت أخصائية التغذية، أنه خلال الأشهر التالية للجلسة، تموت الخلايا الدهنية وتقوم الخلايا البلعومية أو الـ"Macrophages" بالتخلص من هذه الخلايا الدهنية ومحتوياتها بشكل طبيعي، ما يعطي النتيجة النهائية المرغوبة.

المناطق التي يمكن معالجتها عن طريق جهاز تجميد الدهون:

وأوضحت الترهوني، أنه تتواجد التجمعات الدهنية العنيدة في العديد من مناطق الجسم، وما يمكن معالجته بالجهاز من هذه المناطق هو كالتالى:
- الجزءان العلوي والسفلي من البطن.
- الجزءان الداخلي والخارجي من الفخذ.
- الخصر والأجناب.
- الذراع.
- تجميد الدهون الزائدة في الذقن.
- الصدر والظهر.
- أسفل الأرداف.

كيف تكون النتيجة في النهاية؟

أشارت الترهوني، أن النتيجة النهائية بعد كل جلسة، يكون النقص من 4 إلى 8 سنتيمتر، وخلال شهر تكون نتيجة ممتازة في تغير شكل الخصر والمقاسات.

spa-worker-conducting-a-fat-reducing-procedure-wit-2021-09-03-14-36-12-utc
جهاز تقنية تجميد الدهون

using-special-device-for-reducing-fat-on-legs-2021-09-03-14-17-34-utc
تقنية تجميد الدهون

happy-fat-athletic-black-woman-attending-online-yo-2022-01-05-03-34-43-utc
امرأة سعيدة بنتيجة تجميد الدهون


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022