leftlogo

تساؤلات عديدة حول "سينابون".. هل هو براند مصري أم لا؟

A A A
cinabon
Cinnabon

زادت التساؤلات في الفترة الأخيرة حول ماهية "سينابون"، وهل هو براند مصري أم أجنبي، خاصة بعد انتشار العديد من التساؤلات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتزداد الآراء المتضاربة التي جاء بعضها يرى أنه مطعم مصري أما الأغلبية رأت بأنه في الأصل مطعم أمريكي.

Cinnabon مصري أم لا؟

يعتبر مطعم "سينابون Cinnabon" من أشهر المطاعم في مصر، والتي لا ينافسها أي مطعم أخرى مقدم للسينابون، حيث منافسة بينه وبين باقي المطاعم من نفس النوع قليلة للغاية تكاد لا تٌذكر، لذلك بدأ الجمهور في طرح العديد من التساؤلات في الفترة الراهنة حول ماهيته وهل هو براند مصري أم أجنبي، تزامنًا مع اتجاه الجمهور لتشجيع المنتج المحلي والمطاعم المصرية في الوقت الراهن.

تأسست شركة "سينابون" في مدينة سياتل بولاية واشنطن التابعة للولايات المتحدة الأمريكية عام 1985م، ليفتتح أول مخبز خاص به في مول "سي تك" في نفس العام من تأسيس الشركة، ليحظى بشهرة واسعة فور افتتاحه وتبدأ نية الشركة في التوسع بشكل أكبر وفتح فروع أخرى للمطعم في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، ليصل عدد فروعه نحو 1000فرع في أكثر من 48 دولة على مستوى أنحاء العالم.

ءملبةلcinnabon 33
Cinnabon 

حجم أرباح شركة "سينابون" 

وصل حجم أرباح شركة "سينابون" 130 مليون دولار أمريكي، وذلك حسبما جاء في التقرير المالي الأخير لسنة 2019، في حين وصلت المبيعات إلى 1.3 مليار دولار أمريكي.
أما بالنسبة للمالك الحالي، فتم شراء سينابون من شركة "فوكاس" المملوكة لشركة الأسهم الخاصة "روراك كابيتال" عام 2004.

مواضيع متفوتكش: التساؤلات مازالت تحاصر مشروب "فيروز"…هل هو منتج مصري أم لا؟ والسوشيال ميديا ينقسم حوله

cinnabon


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022