leftlogo

تعرف على الفوائد المذهلة لطحالب «السبيرولينا».. طارد للسموم ويعزز الطاقة

A A A
healthy blue spirulina
فوائد السبيرولينا الزرقاء

"السبيرولينا" هي أحد الطحالب البحرية الزرقاء والخضراء، وأحد أنوع البكتيريا الزرقاء وهي عائلة الميكروبات وحيدة الخلية التي اكتشفها فريق من العلماء الفرنسيين فى المكسيك منذ عشرين عاما، وينمو السبيرولينا في كل من المياه العذبة والمالحة، ومثل النباتات قد تنتج البكتيريا الزرقاء الطاقة من ضوء الشمس عبر عملية تسمى التمثيل الضوئي، وتحتوى على نسبة عالية من البروتينات لذا فهي تستخدم لعلاج سوء التغذية، فتعد مكملا غذائيا يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية مما يجعله غذاء المستقبل.


ويتم تناول السبيرولينا في شكل دواء أوغذاء، سواء قمت بدمج مسحوقه في عصائر الصباح مثل عصير الكينوا الغني بالبروتين أو تناول الكبسولة بعد الغداء فسيكون مفيدًا لصحة أفضل، وفي هذا التقرير سوف نتعرف على فوائد طحالب السبيرولينا الزرقاء والفرق بينها وبين العادية؛ حسب ما ذكره موقع  vigourfact.


الفرق بين سبيرولينا العادية وسبيرولينا الزرقاء؟

- لديهم ألوان مختلفة.
- السبيرولينا الخضراء هي طعام شامل في حين أن السبيرولينا الزرقاء هي طعام جاهز، بشكل عام تعتبر السبيرولينا الخضراء أكثر ثراءً بالمغذيات من السبيرولينا الزرقاء.
- السبيرولينا الخضراء تنبعث منها رائحة وطعم قوي جدًا، في حين أن السبيرولينا الزرقاء خفيفة للغاية.

الفوائد الصحية للسبيرولينا الزرقاء على جسم الإنسان

1- طحالب السبيرولينا مصدر غني بالبروتين:

يحتوي كل 100 جرام من سبيرولينا على حوالي 57 جراماً من البروتين، مما يعني أن 60 بالمائة من محتواه بروتين، وهو أكثر المصادر الغنية بالبروتين وأفضل من الخضروات.

2- السبيرولينا يساعد في إنقاص الوزن:

نظرًا لأن السبيرولينا غنية بالبروتين فإن تناوله قبل 30 دقيقة من الغداء مفيد جداً لعملية إنقاص الوزن، وينصح الأطباء بتناوله باستمرار، أن الأشخاص الذين يتناولو السبيرولينا يمكن أن يديروا وزنهم بشكل ممتاز مقارنة بغيرهم.

3- السبيرولينا يحفز الطاقة:

السبيرولينا مليئة بفيتامينات (ب) التي يمكن أن تزيد من مستويات الطاقة إلى حد أعلى، كما تقلل من الأكسدة الناتجة عن التمرينات والمشاكل المرتبطة بها مثل إجهاد العضلات.

4- طحالب السبيرولينا تحسن صحة الأمعاء:

الكلوروفيل هو خاصية من خصائص السبيرولينا، والتي تدعمك لمواصلة عمل الجهاز الهضمي بشكل أفضل وبناء صحة الأمعاء، وأظهرت السبيرولينا أنها تحفز البكتيريا النافعة في القناة الهضمية، ومع ذلك يمكن لأولئك الذين يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي المستمرة الاستفادة من تناول السبيرولينا يوميًا.

5- السبيرولينا يزيل سموم الجسم:

نظرًا لأن السبيرولينا تحتوي على نسبة أكبر من مضادات الأكسدة فيمكن أن ترتبط بالمعادن الثقيلة في الجسم وتدعم جسمك للتخلص من السموم.


All Products
Blue Spirulina
blue spirulina smoothie bowl — Plantiful Foodie
طبق سبيرولينا زرقاء سموزي
Blue Spirulina Protein Smoothie
مسحوق السبيرولينا الزرقاء


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022