leftlogo

على النيل

جربت الشوراسكو؟.. أطباق برازيلية لا يُعلى عليها في مطعم Xodo Restaurant

A A A
Xodo Restaurant
Xodo Restaurant

في أحد أجمل وأروع فنادق العاصمة، حيث يجري كل شيء على أفضل معيار لتُقدم خدمة أنيقة تليق بزوّار الفندق، في أحد مطاعم الفور سيزون، في Xodo restaurant، الذي يطل على النيل من وراء زجاج يعكس لك روعة أشعة الشمس في أوقات الشروق والغروب مع أمواج النيل.


هل أكلت قبل كده في البرازيل؟

الشيف " غولهيرم ريس"
هل جربت أن تُسافر قبل ذلك إلى أمريكا الجنوبية، تحديدًا في بلد البن الأولى في العالم لتتناول طعامك في أحد مطاعم البرازيل؟، لا تحتاج لهذا فيُمكنك تناول أشهى الأطباق البرازيلية في Xodo من أيدي الشيف "غولهيرم ريس"، الذي نشأ في في ريف سان باولو، وفي مصر الآن يُقدم أطباقًا لن تجدها سوى هُنا.

 

ديكور مطعم Xodo:

يتمتع مطعم Xodo، بإطلالته الساحرة على النيل، التي تضعه من أجمل الأماكن التي تطل على النيل وتضفي عليه جوًا مميزًا، بالإضافة إلى ديكور عصري يختلف تمامًا عن الكثير من المطاعم، حيث يوفر مساحات كبيرة بين الطاولات، لاسيما التصميم الداخلي من خشب الساج المستوحى من الثقافة البرازيلية.


تبدأ أكلك بإيه من Xodo؟

مقبلات Xodo
طبخ Xodo مُتميز للغاية في تحضير اللحوم البقري المشوية، أو كما تُلقب في البرازيل بـالشوراسكو، يُمكنك أن تبدأ بأحد الفطائر الشهية مثل Bolinha de quejo، وهى فطيرة مقلية محشوة، بجبن الموتزاريلا و البلو، والفلفل الحار، تقدم مع الفلفل الحار المحمص، واللوز، وإذا كنت تُحب القرفة فالـBanana Frita رائعة للغاية، فطيرة مقلية ومحشوّة بالموز والقرفة.


طبق مينفعش تفوّته


طبق من السجق البقري والدجاج
يُمكنك تجربة الـ Escondidinho، وهى مكعبات لحم بقري تندرلوين وخضار مغطاة بغراتان البطاطا المهروسة، ومن الأطباق المُختلفة التي يُمكنك تجربتها من المطابخ البرازيلية هو الـCaruru de Camarao، وهو مرق الجمبري ويُحضر مع البامية، وإضافة مكسرات الكاجو والفول السوداني، بجانب طبق السجق البقري مع الدجاج الحلزوني الرائع والثوم.


أطباق الـشوراسكو الرائعة

طبق من اللحوم الشهية
أطباق اللحوم والفراخ المشوية، والمُتبلة بتوابل سان باولو الرائعة، طبق الـ Coxas وهو أوراك فراخ مُتبلة على الطريقة البرازيلية وتُقدم مشوية، بالإضافة لذلك، من الجيد أن تطلب مكعبات لحم بتلو، متبلة بالثوم ومشروب شعير لا يحتوي على كحول، وهذه هي وجبة الـCubos de Novilho الرائعة.

 

أطباق أخرى لدى Xodo:

كاراباتشيو فيليه: يقدم أطباقا شهية مابين لحم الضأن ولحم البقر، مع الجرجير البري وجبن البارميزان والخردل، والذي يقوم بإعدادهم عدد من الشيفات بشوائها، حيث يتم الشواء ببطء حتى تنضج اللحوم، الذي يكون درجته وفقًا لرغبة الضيوف.

الجمبري بالفاهيتا: كما يتميز منيو مطعم Xodo، بطبق الجمبري متبل بالفاهيتا مع الخضروات وجبن الماعز مع البصل الأحمر وجوز بالكراميل وخل توت.

أفضل حلوى لديهم

حلوى Xodo
Rocambole de Bricadeiro e Banana، وهو عبارة سويس رول على الطريقة البرازيلية، ومحشوة بالكثير من الشوكولاتة الفادج وقطع الموز الطازجة، بجانب الـ Abacaxi Grelhado وهو أناناس وقرفة مع السكر البُني، لكن الرائع أن الأناناس يُقدم مشوي، تجربة مُختلفة ورائعة.

المكان: Four Seasons Hotel.
التليفون: 35671870.
الموقع: https://bit.ly/3IgJiWV.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022