leftlogo

جربي بودينج الشيا بالعسل.. خلطة فوايد لذيذة لطفلك

A A A
بودينج شيا بالعسل
بودينج الشيا بالعسل والفواكه
كثيرًا ما تحيرنا رغبات الأطفال وطلباتهم لـ "سناك" خفيفة ما بين الوجبات أو أثناء المذاكرة، وكذلك ما بعد التمرين في النادي، وترضخ بعض الأمهات لإلحاح أطفالهن وتضطر للجوء إلى سناك غير صحي،  لكن في Food Today  تخبرك دكتورة أمل إسماعيل خبيرة تغذية الأطفال والرياضيين بوصفة "سناك" سحرية سيحبها الأطفال، خصوصًا وأن كل الحبوب الغذائية  مهمة، الأهم طريقة تقديمها بالشكل الذي يحبه أطفالنا.

قيمة غذائية عالية

بودنج الشيا بالعسل والفواكه وجبة رائعة بعد التمرين تعوض الجليكوجين أو مخزون الطاقه المستهلك أثناء التمرين ويعيد بناء العضلات، هذا ما أكدته دكتورة أمل إسماعيل، واعتبرته أنسب وجبة للنادي والتمارين.  غير أنه يحتوي على سعرات حرارية هائلة ومفيدة، فالكوب الواحد منه  يحتوي على ٢٧٥ سعر حراري ، 8 جرام منهم بروتين، و34 جرام نشويات، و303 مللي جرام من الكالسيوم، وهو تقريبا ثلث احتياج الطفل الصغير من سن ٤ إلى ٨ سنوات.

ليه حبوب الشيا مفيدة للتمرين؟

تقول دكتورة أمل: "حبوب الشيا مليئة بالألياف التي تعطي إحساس بالشبع، ومهمة كذلك لصحة الجهاز الهضمي، وحل سهل وآمن للأشخاص والأطفال التي تعاني من الإمساك، ومقارنة بالحليب، فالشيا بها تقريبا 5 أضعاف البروتين الموجود بالحليب
وبالتالي فهي  تمد الجسم بالدهون الصحية المهمه للقلب والدماغ بخلاف وجود نسبة عالية جدًا من الفيتامينات والمعادن، فنسبة الكالسيوم في الشيا 5.5 ضعف النسبه الموجوده في الحليب، غير أنه مليء بمضادات الأكسده والمركبات الكيميائيه المهمة للحفاظ علي صحة الخلايا، وكل تلك العناصر من شأنها تنشيط خلايا الطفل وامداده بالطاقة الهائلة قبل اللعب. المهم كيف نجعل الأطفال تحبه".

طريقة بودينج الشيا بالعسل

تُخلط ٤ ملاعق من حبوب الشيا مع كوب حليب وملعة كبيرة من عسل النحل ، ويٌوزع الخليط على كأسين، أو لو ستكون تلك الوجبة معدة للنادي،  تُوضح الشيا في عسل النحل واللبن ويُترك حتى تمتص الشيا كل الحليب ويصبح مثل البودنج، ويمكن تزيين الطبق بقطع الفاكهة أو المكسرات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022