leftlogo

جرب الأكل اللبناني في «الوزان» واليمني من «باب اليمن»

A A A
happy-couple-eating-doner-kebab-shawarma-in-camd-2021-08-26-20-00-25-utc
تناول الطعام
كل دولة عربية تشتهر بعدد من الأكلات المختلفة التي تتميز في عملها، ولتجربة هذه الأكلات فريق "Food Today" يرشح لك بدأ جولتك حول البلاد العربية من لبنان من خلال مطعم "الوزان" الذي ينقل إليك التجربة اللبنانية كاملة من الأطباق الجانبية والرئيسية، أو يمكنك السفر إلى اليمن من مطعم "باب اليمن" بأطباق الحنيذ والزربيان.

لبناني من AlWazzan


بدأت قصة مطعم "الوزان" بلبنان عام 1957، إلا أنه كان يقدم العصائر الطازجة في البداية، ومع الحرب اللبنانية قفل المكان وانتقل إلى مدينة جدة بالسعودية لتبدأ رحلة نجاح حقيقية وتحول إلى مطعم الوزان بشكله الحالي ليقدم أحلى مشاوي وشاورما وأطباق لبنانية أخرى متنوعة، حتى تطورت النجاحات وجاء المطعم إلى مصر في منطقة شيراتون بعد مول سيتي سنتر ألماظة مباشرة، لينشر الأكلات اللبنانية هنا.

تأكل إيه من الوزان


في مطعم "الوزان" يمكنك بدء اليوم اللبناني بشوربة الشمندر وسلطة البطاطا مع البقدونس والثوم وزيت الزيتون، لتستمتع بعد ذلك بالمقبلات الباردة والساخنة مثل ورق العنب، سلطة حمص، وكبة نية، أو طبق لحمة رأس عصفور بالبستو، أما للأطباق اللبنانية الأصيلة، فيمكنك تجربة منقوشة حلوم مع سمسم أو منقوشة لبنة بالزعتر، بجانب شاورما الدجاج أو اللحم أو الميكس والمشاوي اللبنانية المميزة من سيخ كبة مع برغل وكفتة خشخاش.

يمني من باب اليمن


أمام مدخل المطعم ستجد باب ضخم تشير نقوشه إلى طابع عربي قديم يتماشى تماماً مع اللافتة التي استقرت فوقه مشيرة إلى "باب اليمن"، وهو ما ستشعر به بمجرد عبورك إلى صالة من الروائح العربية المختلطة، بين بهارات محببة وأدخنة متصاعدة لشواء يفوح من المطبخ الضخم المختفي خلف صالة الطعام، فكأنما بالفعل عبرت من باب في شارع البطل أحمد عبد العزيز بالدقي إلى "اليمن" مباشرة. 

تاكل إيه في باب اليمن؟


يمكنك تناول وجبة "الحنيذ"، التي تعتبر من أشهر الأكلات الشعبية اليمنية، ومن أقدم الوجبات في تاريخ جزيرة العرب، ويتم تسويتها داخل حفرة في الأرض، أما في مطعم "باب اليمن" فيتم تسويته بتتبيلة وبهارات "الحنيذ" المميزة ولفه في ورق الألومونيوم مع الفلفل في "حلة الضغط" مع الأرز البسمتي ويقدم مع صوص حار.

ويمكنك أيضًا طلب "الزربيان"، وهو عبارة عن أرز يتم طهيه في أفران خاصة مع اللحم أو الدجاج، ومتبل بتتبيلة خاصة مع اللبن الرائب أو الزبادي مع البطاطس والبصل والثوم والحبهان وورق الغار والقرنفل والقرفة والكمون والفلفل والملح.
الشاورما اللبناني في الوزان الشاورما اللبناني في الوزان
مطعم الوزان
 الأجواء في مطعم الوزان
المندي في باب اليمن المندي في باب اليمن
باب اليمن من أكلات باب اليمن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022