leftlogo

جرب حلاوة الطعم الإماراتي في "Dubai House" والليبي في "لجليسة"

A A A
عائلة تتناول الطعام
عائلة تتناول الطعام

على الرغم من أن الدول العربية ربما تكون متشابهة في بعض العادات، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بمطبخ كل دولة عربية، ستجد الاختلاف في الأطباق وتنوع يجعلك تريد تجربة الأكلات الشهيرة في كل دولة، وفريق "Food Today" يقدم إليك اليوم فرصة تجربة الأكل الإماراتي من الإفطار للغداء في مطعم Dubai House، أو يمكنك الاستمتاع بالأكل العربي خاصةً الليبي في أجواء بدوية عربية في مطعم لجليسة.

Dubai House 


يعتبر مطعم "دبي هاوس" بمصر الجديدة هو أول مطعم إماراتي أصيل في مصر، ويعمل منذ عام 1997، وهو مطعم تقليدي سيعيدك بالزمن إلى الوراء بداية من الديكورات وحتى العاملين داخل المكان وطريقة تقديم الأكلات، وتتمثل الرؤية الخاصة بمطعم Dubai House في الحفاظ على الهوية الثقافية للعرب المستوحاة من الوصفات الموروثة من الأسر الإماراتية، في العديد من الأكلات التراثية.


الأكل الإماراتي في Dubai House 


تضُم منيو مطعم "دبي هاوس" العديد من الاختيارات بدءً من صواني الإفطار والسلطات والأطباق الرئيسية وحتى المشويات، وستجد تنوع في الأطباق لا مثيل له، حيث يمكنك تناول صينية الفطور المصري التقليدي المكونة من الفول والطعمية والبطاطس والجبن أو صينية الفطور الإماراتي، المكونة من قرص بيض، جبنة كرافت، دبس التمر، طبق خضار، مربى، وتقدم مع خبز الخمير التقليدي، وخبز الجباب الإماراتي، والشاي أو القهوة.

أو يمكنك تناول الأطباق الرئيسية الإماراتية، ومنها "برياني دياي" وهو عبارة عن فراخ مطبوخة بالبهارات الإماراتية مع الأرز والسلطة العربية والزبادي، أو يمكنك تناول "مجبوس لحم"، وهو عبارة عن لحمة مطبوخة بالبهارات الإماراتية مع أرز وسلطة عربية وزبادي.

لجليسة


يمكنك أن تخوض تجارب جديدة ومُختلفة مع أطباق ربما لا تجدها كثيرًا حولك في مطعم "لجليسة" الذي يقدم أكلات من المطبخ العربي مع الاستمتاع بالقعدة العربي والأجواء البدوية للمطعم، لتجد منيو متنوع بين المشويات من الكباب والكفتة والحمام المحشي على الفحم بجانب الوجبات المندي من اللحم المندي والتيس، وكذلك وجبات بدوية مثل الكبسة والموزة والنيفا.

وبالطبع لابد من براد شاي بدوي بعد أكلتك المُفضلة في المطعم، وهو ما يتوفر بالفع، وذلك بجانب الأكلات الليبي واليمني مثل أطباق المبكبكة الليبية التي ستعرف عنها المزيد في السطور التالية.

الأكل الليبي في لجليسة


"المبكبكة" هي أكلة ليبية شهيرة ورائعة للغاية ولا تُقدمها الكثير من المطاعم في القاهرة بجودة عالية، ومطعم "لجليسة " في "جارد مول" بمنطقة شيراتون، يُقدم المبكبكة بطريقة رائعة، من جودة المكرونة واللحمة البرقي التي تأتي من مرسي مطروح خصيصًا، بالتتبيلة الرائعة.

 

ويُقدم "لجليسة" بجانب هذه الأكلة العديد من المشاوي التي تكفي أكثر من شخص، فرُبما تعتبر فرصة مناسبة إذا كنت مع عائلتك أو أصدقائك.
Dubai House الأكل الإماراتي في Dubai House

Dubai House a تناول الإفطار في Dubai House

 الأكل في لجليسة

293215055_3241944372757915_6314551658136972149_n المبكبكة الليبي في لجليسة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022