leftlogo

خدعوك فقالوا.. تؤكل الكوارع في الدايت ولا لا؟!

A A A
raw-pork-knuckle-or-hoof-feet-on-a-cutting-board-2021-10-30-20-53-48-utc
الكوارع

"الكوارع" واحدة من الأكلات المحببة لدى الكثير من المصريين، فمن وقت لآخر تتزين بها السفرة المصرية، وخاصة في فصل الشتاء، ويحبها الصغير قبل الكبير، ولها طرق عديدة، قد تختلف من منزل إلى آخر، ومن ربة منزل إلى أخرى، فتتفنن الست المصرية في طريقة إعدادها وكذلك تقديمها، لكن يدور حولها أسئلة كثيرة، هل هي مفيدة أثناء الدايت؟!، أم أنه يجب تجنبها أثناء فترة الدايت، هذا ما سنعرفه في السطور التالية.


لا يستطيع الكثير من متبعي الأنظمة الغذائية الـ"دايت" الاقتراب من الكوارع خوفًا من السعرات الحرارية التي تحملها هذه الأكلة، ولذلك يقدم لكم "Food Today" من خلال أخصائية التغذية العلاجية "رنا مجدي"، التوجيهات اللازمة وهل مسموح لمتبعي الأنظمة الغذائية تناول الكوارع أم لا؟!


وصرحت رنا مجدي، أن تناول الكوارع لا يضر بالنظام الغذائي، ولكن يمكننا أكلها بنسب معقولة، قائلة: "نأكل كل حاجة بس ناخد بالنا من الكميات بلاش نزودها قوي".

وعن طريقة إعداد الكوارع بحيث لا يحدث خلل بسببها في النظام الغذائي تؤكد رنا مجدي، على ضرورة طهوها بشكل صحي حتى لا تؤثرعلى نسبة السعرات الحرارية المطلوب بإدخلها لأجسامنا، وذلك بالعمل على تقليل الزيوت قدر الإمكان، والحد من الزبدة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022