leftlogo

خدعوك فقالوا «لازم تأكل فاكهة في العشاء».. طبيبة تغذية: «خطيرة وسبب للكرش»

A A A
طريقة عمل عصير كيوي بالموز
عصير الكيوي
نكتشف كثيراً أننا كنا على خطأ، وأن العديد من الأفكار والمعتقدات التي كنا نمارسها ونحرص عليها ونستمتع بتناولها غير صحيحة ولها أضرار أيضاً، ولتصحيح جزء منها؛ تكشف لنا أخصائية التغذية غنى صنديد، بعض تلك الأفكار الشائعة ومنها أن الفاكهة مضرة وكارثية!؛ هل يعتقد احد ذلك أن للفاكهة أضرار؟، والأكثر من هذا أن تحذير غنى، من خلال فيديو عبر صفحتها الخاصة، بعدم شرب العصائر الطبيعية والفاكهة المجففة، وتنصح بتناول الشوكولاتة كبديل للفاكهة المجففة؛ نوضح تلك المعتقدات الخاطئة من خلال السطور التالية في "Food Today".


الفاكهة طعام يرتدي قناع البراءة

تشرح غنى أسس تلك النظرية، التي يعتقد البعض بعدم صحتها لأننا دائما نعلم أن الفاكهة غذاء مفيدا للجسم، لكنها تثبت أن لتلك النظرية أسس علمية تستند إليها، فتقول: "يعتبر كل الناس أن الفاكهة غذاء صحيا، لكن سنخرج اليوم عن المألوف، ونقول إن ليس كل شيء صحيا يمكن الأكل منه بالطريقة التي نريدها أو في أي وقت نريد".

احذر من سكر الفاكهة

وتتابع غنى، إن كانت الفاكهة فعلًا صحية ومليئة بالمعادن والفيتامينات، وبها الألياف المفيدة للجسم، لكن هذا لا يعني أنه يمكن تناولها دون رقيب أو بعشوائية،  فالفاكهة طعام مقنع بالبراءة، ومن يستبدلون العشاء بالفاكهة مخطئون، لأنها تحتوي على سكر الفركتوز، وهو شبيه تماماً بسكر الجلوكوز، أي السكر الأبيض أو السكروز، أي أن تركيبة سكر الفاكهة هي نفس السكر الموجود في الحلويات وفي السكاكر، صحيح أن مصدره نباتيا لكن الجسم يتعامل معه بنفس الطريقة التي يتعامل بها مع السكر الأبيض" ـ لهذا احذر من سكر الفاكهة.

سكر الفاكهة قد يؤدي إلى "الكرش"!

وأضافت غنى، أنه عندما تتناول كمية كبيرة من الفاكهة، فيتجه السكر الزائد إلى الكبد، وبالتالي يحوله إلى دهون، ولاسيما تلك الدهون التي تتراكم في منطقة البطن، وبعدها يظهر "الكرش".

العشاء أفضل من تناول الفاكهة

يعتقد الكثير أن ترك العشاء وتناول الفاكهة هو الخيار الأمثل، لأن الفاكهة مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المهمة، ولا يرفع السكر في الدم ـ كما يفعل السكر الأبيض وكل هذا غير صحيح، كما أوضحنا سابقا أنه يجب تناول الفاكهة بحدود لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر.

لا لعصير الفاكهة


وتختتم أخصائية التغذية قائلة: عند عصر الفاكهة نخسر الألياف المهمة، والتي تكمن أهمية الفاكهة في احتوائها لها؛ فتنصح بأكل الفاكهة بطريقة معتدلة بدلا من شرب عصائر الفاكهة.



حمضيات


فواكه مختلفة


السكر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022