leftlogo

سافر بلاد الشام من ترشيحاتنا لـ3 مطاعم شامية في مصر

A A A
pizza-lovers-group-of-playful-young-people-eating-2022-02-06-21-47-43-utc
تناول الطعام

مع تنوع وتعدد المطاعم الشامية المتواجدة في مصر يمكنك الاستمتاع بأشهر الأكلات الشامية من المناقيش والشاورما بالإضافة إلى المشاوي المتنوعة، فإن كنت من محبي الأكل الشامي أو تريد تجربة أكلات أكثر من مطابخ بلاد الشام، فريق "Food Today" يقدم لك بعض المطاعم الشامية المتميزة في تقديم الأكل الشامي المتنوع.

عنب بيروت 


يُمكنك الاستمتاع بأطباق لبنانية رائعة من محشي ورق العنب والكوسة، وكوسة باللبن، وكفتة داوود باشا على الطريقة اللبنانية، أما إن كنت من مُحبي المناقيش والمعجنات، فيُمكنك أن تتناول مناقيش بنكهات مختلفة مثل منقوشة الزعتر، جبنة قشقوان، جبنة وعكاوي، جبنة ميكس، جبنة وسجق، حلوم مشوي، لبنة.

أما إن كنت تُفضل المشويات فيمكنك تجربة الميكس جريل الذي يتكون من كفتة، وشيش طاووق، ولحم مشوي، ويُقدم مع خضار وبطاطس مقلية، وهناك نوع آخر من الميكس جريل عبارة عن شيش طاووق، صحن كباب حلبي مشوي ويُقدم مع خضار مشوي وبطاطس، وكفتة بأكثر من طريقة منها كفتة بالطحينة، وكفتة فراخ، وكفتة مع فستق حلبي، وكفتة باللبن، أما "العرايس" فهي عبارة عن حواوشي كفتة من الخبز اللبناني، وتُقدم مع صوص زبادي.
كل ذلك في فروع المطعم في الرحاب، مول كايرو فيسفال سيتي، مصر الجديدة، الزمالك، 6 أكتوبر والتجمع الخامس.

صاج ومنقوشة


يُقدم مطعم "صاج ومنقوشة" في 205 دجلة المعادي الكثير من الأكلات اللبنانية الرائعة، من المناقيش، والترويقة إلى السلطات المُختلفة والتبولة والفتوش والحمص، إلا أن المُعجنات اللبنانية لها مذاق خاص، خاصة المناقيش، ففريقنا يرشح لك تجربة منقوشة الزعتر فهي واحدة من أشهر المعجنات اللبنانية ويُمكنك طلبها منفردة أو بإضافة الجبن أو اللبنة، ومناقيش السبانخ أيضًا رائعة للغاية.


كما ستجد العديد من الإضافات المختلفة على المنقوشة منها المحمرة، جبنة حلوم أو جبنة حلوم مع سلامي، منقوشة مشكل اجبان بالثوم، بيض وجبنة، سجق وجبنة، كفتة وجبنة، تركي وموتزاريلا، شاورما لحم أو فراخ أو منقوشة لحم بالعجين مع الموتزاريلا.

زين الشام


إن كنت ترغب في التغيير وتجربة المطبخ الشامي، فمطعم "زين الشام" بالرحاب يقدم أفضل الأطعمة الشامية المتنوعة من المشاوي السورية والشاورما والدجاج المشوي على الفحم، والكفتة المشوية والعديد من الأكلات الأخرى.

 

بجانب وجبات الشاورما والمشاوي المتنوعة التي تناسب مجموعة أصدقاء كبيرة أو صغيرة، كل ذلك بالإضافة إلى الصواني الكبيرة المتكاملة ومناسبة للعزومات وتجمعات الأصدقاء، لتحتوي على العديد من الأصناف المختلفة من مشاوي ومحاشي.
عنب بيروت من أطباق عنب بيروت
صاج ومنقوشة مناقيش صاج ومنقوشة
زين الشام أكلات زين الشام

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022