leftlogo

يومك كلو شامي مع صواني إبن الشام ووجبات عنب بيروت

A A A
292315489_2281635065346438_1662476587309750376_n
فتاه تأكل سجق على الطريقة الشامية

داخل مطعم إبن الشام فهو يقدم مجموعة من الصواني التي تكفي الأهل والأصدقاء بالإضافة إلى الأكلات الشامية مثل الشاورما والمشويات والمقبلات المميزة لديهم وأشياء أخري كثيرة، أما في مطعم عنب بيروت فهو يقدم الأكلات الشامية أيضاً ومتخصص بشكل كبير بالأكلات اللبنانية مثل ورق العنب والمشويات وغيرها من الأشياء.

مطعم ابن الشام

عشاق الشاورما والمشاوي في كل مكان، ويزداد عشقهم لها عندما تكون بلمسة شامية، لذا نجح مطعم "ابن الشام" بالتجمع والرحاب في عمل معادلة ناجحة وتقديم مشاوي مصرية وشامية، مع صواني تكفي لمة الصحاب والعائلة.

 

وتعتبر "صينية الأكابر" هي أكبر الصواني في مطعم ابن الشام، لأنها قادرة على إشباعك وإسعادك مع أصدقائك، فهي من أكبر الصواني المُقدمة من المطعم لتكفي من 10 إلى 12 شخصا بسعر 1399، وتتكون من فرختين مشويين علي الفحم، نصف كيلو ريش ضاني، كيلو كفته بالصنوبر، نصف كيلو كباب شقف، نصف كيلو شيش أو كاستا ورك، 4 كيلو أرز مطهي، مع 10 سلطات مشكلة من (طحينة - سلطة خضراء - متبل - ثومية - زبادي)، و15 محمرة مشوية (خبز لبناني مشوي على الفحم وبداخله صوص فلفل وطماطم وتوابل ابن الشام)، 6 كيس خبز، 2 لتر بيبسي.

صينية السلطان من ابن الشام

إن كنت مع أصدقائك وعددكم أقل من 10 أفراد فلا تحتاجون كمية صينية الأكابر، ويمكنكم طلب صينية السلطان التي لا تنقص شيء في المذاق الرائع، وتتكون من فرخة مشوية علي الفحم، نصف كيلو كفته بالصنوبر، نصف كيلو كباب شقف، نصف كيلو شيش أو كاستا ورك، 2 كيلو أرز مطهي، 6 سلطات مشكلة من (طحينة - سلطة خضراء - متبل - ثومية - زبادي)، و10 محمره مشوية، 4 كيس خبز ولتر بيبسي.

مطعم عنب بيروت

يُمكنك الاستمتاع بأطباق لبنانية رائعة من محشي ورق العنب والكوسة، وكوسة باللبن، وكفتة داوود باشا على الطريقة اللبنانية.

 

أما إن كنت من مُحبي المناقيش والمعجنات، فيُمكنك أن تتناول مناقيش بنكهات مختلفة مثل زعتر، جبنة قشقوان، جبنة وعكاوي، جبنة ميكس، جبنة وسجق، حلوم مشوي، لبنة، في فروع المطعم في الرحاب، مول كايرو فيسفال سيتي، مصر الجديدة، الزمالك، 6 أكتوبر والتجمع الخامس.

أكلات من عنب بيروت

أما إن كنت تُفضل المشويات فيمكنك تجربة الميكس جريل الذي يتكون من كفتة، وشيش طاووق، ولحم مشوي، ويُقدم مع خضار وبطاطس مقلية، وهناك نوع آخر من الميكس جريل عبارة عن شيش طاووق، صحن كباب حلبي مشوي ويُقدم مع خضار مشوي وبطاطس، وكفتة بأكثر من طريقة منها كفتة بالطحينة، وكفتة فراخ، وكفتة مع فستق حلبي، وكفتة باللبن، أما "العرايس" فهي عبارة عن حواوشي كفتة من الخبز اللبناني، وتُقدم مع صوص زبادي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022