leftlogo

سافر لبنان من القاهرة في مطعمي «دياز» و«ليال».. مشاوي «شكل تاني» وأكلات للنباتيين

A A A
happy-friends-having-fun-drinking-and-eating-vegan-2022-02-23-03-34-39-utc
أصدقاء يأكلون في المطعم

يمكنك السفر إلى لبنان وتجربة الطعام اللبناني كأنك في أحد شوارع بيروت، وأنت في مكان بمصر، من خلال المطاعم اللبنانية المتميزة التي أصبحت منتشرة في العديد من المناطق، والتي تقدم العديد من الأكلات المميزة التي ساهمت في انتشارها، ولكي لا تحتار في اختيار المطعم اللبناني المناسب، يرشح لكم Food Today، مطعم "ليال" بالتجمع الخامس الذي يقدم إفطار وغداء لبناني وأكلات للنباتين، أو مطعم "دياز" بـUp Town الذي يوفر لك الطعام اللبناني في أجواء مليئة بالموسيقى والاحتفالات.

مطعم "ليال"

إن كنت تريد تجربة المذاق اللبناني بالطعم الأصلي، فيمكنك الذهاب إلى مطعم "ليال" بالداون تاون، التجمع الخامس، لتستمتع بتناول أشهى الأكلات اللبنانية مع أصدقائك، بداية من الإفطار اللبناني المميز في المطعم، والمكون من الفول اللبناني بالحمص والأعشاب، والفلافل بالسمسم أو الجبن الحلوم المشوي، مع أطباق الغداء المتنوعة بين المشاوي اللبنانية والشاورما والأطباق الجانبية المتنوعة.

مطعم "ليال" بيقدم إيه على الغدا؟

يوفر المطعم اختيارات متنوعة لتناول وجبة الغداء الخاصة بك، فإن كنت ترغب في تناول أحد أطباق المشاوي، والتي تكون مُميزة من المطبخ اللبناني، يُمكنك تجربة "كفتة خشخاش" بصلصة الخشخاش الحارة، أو طبق الكفتة بالمكسرات أو كفتة رول.

 

وإذا كنت تُريد السجق الضاني، فيُقدمه مطعم "ليال" على أفضل نحو، كما يقدم الشيش طاووق بخلطة حارة رائعة، حسب طلبك، أما أطباق الفتّة فلا تُقدم مع الشاورما فقط، حيث يوجد فتة بالحمص؛ وهي اختيار مُناسب للنباتيين، والتي لا يدخل فيها أي نوع من اللحوم، بالإضافة إلى فتة من كُرات اللحم، تشبه "كفتة داوود باشا"، ولكن على الطريقة اللبنانية.

مطعم دياز

يجمع المطعم بين الأجواء الرائعة التي ستكمل سهرتك، وبين أشهى الأطباق اللبنانية، فلا يوجد أفضل من تناول وجبتك المفضلة مع الموسيقى والديكورات البسيطة الهادئة، والتي ستأخذك في رحلة إلى بيروت بعيدًا عن المتاعب اليومية، وتتنوع أصناف الأكلات التي يقدمها مطعم "دياز"، وستجد جميع ما تشتهي من أطباق المطبخ اللبناني، الذي يشرف عليه طهاة من لبنان.

تاكل إيه في مطعم "دياز"

يشمل منيو المطعم جميع المأكولات اللذيذة التي تقدمها بيروت، بدايةً من المنقوشة والسلطات اللبنانية المعروفة، وصولاً إلى الكبة والكفتة والأطباق الرئيسية المكونة من فريكة موزة، دجاج شرقي، مغربية سمك، ديار كبة شاورما، أجنحة بروفنسيال.

 

كما يقدم المطعم أشهى المشويات من الكباب الحلبي إلى ريش الغنم والفروج، والبطاطا الحارة، وذلك بجانب قائمة مخصوصة لمتبعي النظام النباتي، ولذا فستجد أنواعا مختلفة ومتعددة من السلطات مثل البنجر والجرجير، والفتوش والتبولة اللبنانية، وتبولة دياز بعين الجمل المميزة، والحلوم المشوي.

مشاوي مطعم ليالمشاوي مطعم ليال

سطلة فتوش من دياز سطلة فتوش من دياز

الصالة الداخلية لمطعم ديازديكور صالة مطعم دياز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022