leftlogo

سر رشاقة الفنانة Cameron Diaz في روتينها اليومي الصباحي

A A A
كاميرون دياز
كاميرون دياز

تتمتع دائمًا الممثلة الأمريكية "Cameron Diaz" بقوام ممشوق وجذاب في جميع أفلامها، فقد بدأ معها الأمر منذ سن الـ 16، عندما وقعت مع Elite Model Management وقامت بالتعاقد مع علامات تجارية كبرى مثل Calvin Klein وLevi’s، تعرف على النظام الغذائي والتمرينات الرياضية التي اتبعتها كاميرون دياز طوال مسيرتها – كما ذكرها موقع "Fitness Clone".

وصفت كاميرون دياز نفسها بأنها "معافية من إدمان الأطعمة السريعة"، وقد كتبت كتابين عن الصحة والشيخوخة الرشيقة وهما The Longevity Book وThe Body Book، بالإضافة إلى إنها من متبعي نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي، الذي يركز على المنتجات الطازجة والحبوب الكاملة والدهون الصحية والبروتين الحيواني الصحي، بالإضافة إلى أنها لا تأكل في كثير من الأحيان في المطاعم وهي ليست من محبي تناول الوجبات الخفيفة.

أهمية شرب الماء

 كاميرون دياز في جلسة تصوير


أول شيء تفعله كاميرون دياز كل صباح هو شرب كوب كبير من الماء، فهذا الكوب يشعرها بالترطيب ويجعلها تشعر وكأنها شخص جديد، وتؤكد بقولها نصًا: "بمجرد أن أشرب الماء الموجود في الزجاجة بجوار الحوض، أشعر بها على الفور، فانتقل من كوني نبات ذابل إلى نبات تم تجديد شبابه للتو بسبب المطر".

"بتفطر مرتين"!

إفطار كاميرون دياز الصحي


الوجبة الأولى في اليوم هو شيء يمنح كاميرون دياز الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة، وتتكون في الأغلب على أطعمة مثل التفاح مع زبدة اللوز أو الشوفان أو البيض المخفوق، بينما إفطارها الثاني يشبه إلى حد كبير عشاء بعض الناس الأخرى، فيحتوي على دجاج وخضروات وحبوب كاملة.

تركيبة الوجبة:
سلطة الخضروات:


ولدى كاميرون دياز تركيبة بسيطة تتبعها عندما تأكل، وهي الجمع بين البروتين، الكربوهيدرات، الدهون الصحية والخضروات الورقية في الوجبة، وتقول أيضًا إن كل شيء مذاقه أفضل مع عصير الليمون وزيت الزيتون والثوم، وهي من طرقها الخاصة لإضافة النكهة.

يوم الأحد "يوم الطهي"


تقضي كاميرون دياز ليلة الأحد، في إعداد جميع وجباتها الأسبوعية، مما يسمح لها بتناول طعام صحي طوال الأسبوع دون قضاء ساعات أخرى في المطبخ، فتقول نصًا: "أتأكد من عدم وجود أي اجتماعات أو مكالمات مجدولة خلال ذلك الوقت لأن هذا الوقت مهم جدًا بالنسبة لي، فهو الوقت الوحيد الذي يهيئ لي أسبوعًا ناجحًا، وللشعور بالرضا بسبب أنني أعتني بنفسي".

الوجبة المُفضلة لكاميرون دياز:

الأفوكادو بالليمون


تقول كاميرون دياز، إنها إذا استطاعت تناول وجبة واحدة فقط لبقية حياتها، فسيكون طبقًا يحتوي على الكثير من البروتين والأفوكادو.

ما الذي تنصحك كاميرون دياز بأكله:


أغذية طبيعية كاملة.
الكثير من الماء.
الخضروات الورقية.
الأفوكادو.
الدجاج.
السمك.
كل الحبوب.
الشوفان.

ما يجب تفاديه:


الوجبات السريعة.
السكر المكرر.
الأطعمة المصنعة.
الدهون المتحولة.

روتين تمارين كاميرون دياز



تدريب الأصدقاء أفضل تدريب

 الممثلة كاميرون دياز في إحدى الحفلات


ليس كل المدربين يحاولون جعلك تعاني في التدريب، فقد عملت كاميرون دياز مع مدربها الشخصي "Teddy Bass " لسنوات عديدة، وغالبًا ما تكون تمارين الكارديو الخاصة بها، في شكل تدريب متقطع عالي الكثافة على جهاز المشي.

تمرينات كاميرون دياز:


تمارس كاميرون دياز التمرينات الرياضية لمدة 5 أيام في الأسبوع وتأخذ عطلة نهاية الأسبوع، فإنها تحب صالة الألعاب الرياضية، ولكن إذا كان لديها وقت قصير فستؤدي فقط 45 دقيقة من تمارين "Pilates" إذا سمح الوقت، كما أنها تضيف الأوزان وتتدرب على المرونة.

التحرك لأي سبب

الممثلة كاميرون دياز


تعتقد كاميرون دياز، أنه من المهم دمج الحركة في يومك بالكامل، وليس مجرد التعامل معها على أنها شيء تفعله مرة واحدة وتنتهي منه، فإنها تستمتع بالجولف والتزلج على الجليد والتجديف وحتى تقليب الإطارات.

كانت تعاني من النحافة


على الرغم من أن تعتبر كاميرون دياز رمزًا للجسد الممشوق والجذاب، إلا أنها تقول إنها كرهت جسدها الطويل النحيل عندما كانت صغيرة، وغالبًا ما كانت تتعرض للمضايقة لكونها نحيفة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022