leftlogo

طرق الطهي الصحية لمرضى القلب؟.. طبيب استشاري هيقولك تعمل إيه!

A A A
حموضة المعدة
اعرف طرق الطهي الصحية

يقع عدد كبير من مرضى القلب في مشكلة اختيار الأطعمة الصحية وطرق الطهي بشكل سليم وصحي وغير ضار لصحة القلب، لذا ونحن فى رمضان وعلى مشارف أيام العيد وهي أيام نتناول فيها كل ما لذ وطاب، وعادة ما ينحرف أغلب الناس عن أنظمتهم الغذائية.

نقدم لكم نصائح د. ياسر صادق، استشاري أمراض القلب والقسطرة العلاجية، حول طرق طهي الطعام لمرضى القلب، وأكد على استخدام بعض الزيوت الصحية وطرق طهي مختلفة خاصة في هذه الأيام، من خلال فيديو له على صفحته الشخصية، التي يقدم من خلالها العديد من التوعية الصحية.


ما هي طرق الطهي الصحية لمرضى القلب؟
قال د.ياسر صادق، استشاري أمراض القلب والقسطرة العلاجية، إن لمريض القلب بعض القواعد حتى يحافظ على صحته، منها طرق طهي الطعام، فهي أول وأخطر الأشياء التي نؤكد عليها كأطباء قلب لأي مريض، موضحًا أن طرق طهي الطعام هي العامل الأساسي في تناول الطعام، ولابد أن تكون صحية حتى لا تؤثر على صحة القلب.

قلي الأطعمة في الزيوت أخطر طريقة
وتابع صادق، أن التعامل مع مريض القلب لابد أن يختلف عن الشخص العادي، وأن طريقة الطهي الجيدة يمكن أن تفقد من مستوى الكولسترول بنسبة 30%، وأوضح أن طريقة قلي وطهي الأطعمة في الزيوت من أكثر طرق الطهي خطورة على مريض القلب وحتى الأشخاص العادية.

وأضاف استشاري القلب، أن هناك عدد كبير من طرق الطهي الصحية مثل طهي الأطعمة في الزيوت غير المشبعة مثل زيت الزيتون البكر فهو من أفضل أنواع الزيوت التي يمكن طهي الأكلات بها، مؤكدًا أن الأطعمة لابد أن تطهى من خلال الفرن أو الجريل أو مسلوقة أو على البخار، وبهذه الطريقة تقل نسبة الدهون جدًا ولا تعمل على رفع الكولسترول في الدم، وهي من الخطوات الهامة التي لابد لأي مريض قلب أن يحافظ عليها لصحة القلب.

احترس من عزومات رمضان وأكل العيد:
أكد د. صادق، أنه إذا استطاع مريض القلب الحفاظ على تلك الخطوات والقواعد في طهي الطعام، خاصة في شهر رمضان وأيام العيد مع كثرة الأطعمة والعزومات، سوف يحافظ على صحة القلب وعدم الوصول إلى مرحلة سيئة والسيطرة على نسبة الكولسترول الضار في الجسم قائلا: "غيروا طريقة الطهي في رمضان أو الأيام العادية وبإذن الله سوف تتحسن الصحة.

أطعمة مطهية على الجريل

أضرار الاطعمة المقلية على القلب
خضروات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022