leftlogo

عاصم الجزار: البرج الأيقونى بالعاصمة الإدارية الجديدة يضم أول فندق عالمي يعمل في مصر وأفريقيا

A A A
البرج الأيقوني
البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة
تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وعلى رأسهم منطقة الأعمال المركزية، والحى السكنى الثالث كابيتال ريزيدنس، والحى السكنى الخامس جاردن سيتي الجديدة، والحدائق المركزية كابيتال بارك.

وأوضح أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة تضم 20 برجًا، مقسمين كالآتي: 10 أبراج ( إدارية - مكتبية - خدمية - إدارية) و5 أبراج سكنية تضن 1700 وحدة سكنية، إلى جانب وجود أبراج هلالية تتكون من 4 أبراج متصلة ببعضهم البعض والتي تضم (فندق وشقق فندقية وخدمات عامة – خدمات ترفيهية – تجارية).

البرج الأيقوني.. الأول في مصر وأفريقيا 

أما عن حديثه عن أكثر الأعمال المميزة في العاصمة الإدارية الجديدة، جاء البرج الأيقوني في مقدمة المشاريع التي تحظى باهتمام كبير، والذي يعد أطول برج في أفريقيا على ارتفاع 400 متر، كما يضم أحد الفنادق العالمية التي تعمل لأول مرة في مصر وأفريقيا.
يحتوي البرج الأيقوني على وحدات فندقية إلى جانب وجود منطقة تجارية وخدمات ترفيهية تناسب كافة الأعمار السنية،  و40 طابقًا للمكاتب الإدارية متعددة الاستخدامات، و10 طوابق للشقق الفندقية بها 52 شقة، و30 طابقًا للفندق بها 183 غرفة.

كما تطرق الجزار في الحديث عن حي "جاردن سيتي الجديد" المبنى على الطراز الفرنسي مشابه لطراز حي جاردن سيتي القديم الموجود، والذي يضم 21494، إلى جانب محلات تجارية تصل لـ 513 وحدة، 456 فيلا، بالإضافة إلى لخدمات التعليمية والترفيهية والتجارية والرياضية.

وأضاف وزير الإسكان أن العاصة الإدارية تضم "الحدائق المركزية"، والتي تصنف كأكبر حديقة مركزية في مصر والشرق الأوسط، وثاني أكبر حديقة على مستوى العالم على مساحة 1000 فدان، والتي تضم ممر خاص للمشاة وركوب الدراجات وملاعب رياضية، إلى جانب وجود مجمع خاص للمطاعم يضم كافة الأصناف لتناسب كافة الأذواق بأسعار رمزية.

اقرأ أيضًا: وزارة قطاع الأعمال: لا توجد مفاوضات حتى الآن للاستثمار في أرض "رأس جميلة" بشرم الشيخ
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022