leftlogo

عزومة العيلة كلها ملوكي من إيد "الشيف الشربيني" و "الحاتي"

A A A
الأكل المشوي
أكل مشوي

الأكيلة يقدرون جيدًا مذاق الأكل الشرقي الذي لا يُعلى عليه وفي الأغلب لا يختلف عليه اثنين، ليكون الأكل المناسب للعزومات أو لخروجة العائلة، ولتستمتع بالمذاق الشرقي الأصيل عليك تذوق الطعام من يد الشيف الشربيني في مطعمه بالشيخ زايد أو الذهاب إلى أقدم مطعم مشاوي "الحاتي" بفروعه العديدة حول مصر.


مطعم الشيف الشربيني


افتتح الشيف شربيني مطعمه الخاص هذا العام في مصر بالشيح زايد وقام فريق "Food Today" يتغطية الافتتاح ومقابلة الشيف الشربيني وعدد من الشيفات.

 

ويقدم المطعم أكلات مصرية أصيلة من الطواجن والمشاوي والأكلات الشرقية، لتستمتع بالمذاق المصري من يد الشيف شربيني، حيث يحمل المطعم اسم الشيف شربيني.

 

كما يقدم خدمات أخرى كثيرة مثل تجهيزات العزومات، سواء في المطعم أو في عزومة بالبيت، حيث يتم تسوية الأكل بوصفات الشيف السحرية وتكون جاهزة على سفرتك؛ سواء كان خروف، بطة، أو ديك رومي لتناسب عدد العائلات الكبيرة.


تاكل إيه من الشيف الشربيني


يقدم المطعم أكلات وأطباق متنوعة من المطبخ المصري، ويشمل منيو الفريك بالحمام المخلي ويعتبر من الأكلات المميزة لديهم لأنهم يقومون بإضافة الجبن المازوريلا، بالإضافة إلى طواجن الأرز المعمر بالحمام، ويتكون من أرز وكريمة واللبن ويكون بداخله حمام أو لحم أو فراخ، فجميعهم يكون لهم مذاق مميز جداً.

 

ويتضمن المنيو الرقاق، ويوجد أيضاً الطاجن الشربيني الشهير فهو يتكون من اللحم مع قطع الفلفل ملفوف داخل رقائق من الجلاش.


ويمكنك الاستمتاع بصواني كبيرة تكفي العائلة، وعليك تجربة "صنية الشربيني" المكونة من 2 فرد حمام، كفتة وطرب، فراخ شيش، ممبار وأرز بسمتي، كما يمكنك طلب "صنية الملوك" المكونة من 3 فرد حمام، كفتة وطرب، سجق ضاني، فراخ شيش وممبار.


مطعم الحاتي

من اسمه يمكنك معرفة ما يُقدمه مطعم الحاتي، فاشتهر المطعم بالمشاوي المميزة والمتنوعة، بجانب الأكل الشرقي الذي يُقدم في 10 فروع متفرقة من سلسلة "الحاتي"، وعند تجربته ستستمتع بأشهى الأطباق المصرية الأصيلة التي يتم تحضيرها بأجود المكونات والوصفات، وقد بدأ "الحاتي" مشواره في تقديم الأكل المصري الأصيل منذ عام 1938، حتى أصبح الآن من أشهر المطاعم التي تقدم الأكلات العربية والمشويات في مصر.


تاكل إيه من الحاتي


ستجد في منيو مطعم الحاتي كل ما هو شرقي، بدايةً من الشوربة والسلطات المتنوعة، وصولاً إلى الوجبات المتعددة مثل وجبات الطيور ومنها الفراخ، والشيش طاووق والحمام المحشي، السمان المشوي، وكذك البط الذي يتم تحضيره بأشهى الوصفات، وبالنسبة لوجبات اللحوم فستجد الكفتة التي تعتبر من أكثر الأصناف طلبًا، والسجق، وسكالوب بانيه، والكباب والستيك والطرب.

وبالإضافة إلى ذلك ستجد في المنيو الكبدة المشوية والإسكندراني، والفلتو والنيفة، وأيضًا الريش البتلو المشوي، بالإضافة إلى أطباق المحاشي المتنوعة مثل الكرنب، والكوسة والباذنجان والفلفل، وكذلك ستجد الممبار من الأطباق التي لا خلاف عليها، ومن الوجبات ستجد وجبة الفراخ والكفتة؛ المكونة من نصف فرخة مشوية، 1/8 كفتة، طبق محاشي متنوعة ومقبلات بجانب السلطة والخبز، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بوجبة "ميكس جريل"، التي تحتوي على المشاوي المختلفة.

 صواني الشيف الشربيني

مطعم الشيف شبيني مطعم الشيف شربيني

 مشاوي الحاتي

42022211182865068998 مطعم الحاتي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022