leftlogo

3 مطاعم للمشويات لازم تروحهم في القاهرة كباب وكفتة وحاجات كتير

A A A
293020799_7717458234995220_734857616065778488_n
6

الكثير من الأشخاص يحبون المشويات بشكل كبير جدا لأنها صحية ولذيذة أيضاً وهي يتعدد أنواعها مثل الكباب والكفتة والطرب والريش والدجاج المشوي أيضاً وأشياء أخري كثيرة سوف نتعرف عليها مع 3 مطاعم مميزة في القاهرة.

مطعم "أبوعمر"

يضُم المنيو أطباقًا متنوعة ستشعرك بالحيرة في الاختيار، لتجد كل ما تتمناه في القائمة بداية من شوربة لسان العصفور والمقبلات وورق العنب، إلى الأطباق الرئيسية من الكباب والكفتة المشويين وفتة لحم الموزة والدجاج المشوي والحمام المحشي، إلى جانب الطواجن المختلفة من البامية باللحم والملوخية وطواجن الفريك والكبدة.

مطعم مشويات أبو خالد

مطعم "أبو خالد" في الشيخ زايد و6 أكتوبر معروف بالأكلات الشرقية والمشويات التي لا تستطيع مُقاومتها، ومن الطواجن لديه طاجن العكاوي، والبصل باللحمة،  والبامية باللحمة، وطاجن كباب الحلة، وكل الطواجن تُقدم مع أرز وعيش.

 

ويُمكن أن تطلب طاجن خضار بدون لحمة من الملوخية، البامية، الفاصوليا، البطاطس، أو مشكل، أما المشويات فكل ما تُريد من اللحوم الضاني والبتلو والفراخ المشوية والحمام والحواوشي ستجده جاهزًا على طاولتك بأفضل الطرق، ويُرشح لك Food Today الكباب الضاني أو البتلو حسب رغبتك، مع الريش البتلو، والشيش طاووق، والانتركوت، والموزة الضاني أو البتلو التي تُقدم مع أرز بالخلطة أو أرز بالكبدة، أو بسمتي.

مطعم الحاتي

وإذا سألت عن المنيو، فنؤكد لك وجود كل ما تشتهي من الأطباق المصرية المعروفة، بدايةً من الشوربة والسلطات المتنوعة، وصولاً إلى الوجبات المتعددة مثل وجبات الطيور ومنها الفراخ، والشيش طاووك والحمام المحشي، السمان المشوي، وكذلك البط الذي يتم تحضيره بأشهى الوصفات.

 

وبالنسبة لوجبات اللحوم فستجد الكفتة التي تعتبر من أكثر الأصناف طلبًا، والسجق، وسكالوب بانيه، والكباب والستيك والطرب، بالإضافة للكبدة المشوية والإسكندراني، والفلتو والنيفة، وأيضًا الريش البتلو المشوية، لا يصح ذكر المطبخ المصري دون المحاشي، ولذا يقدم الحاتي جميع أطباق المحاشي المتنوعة مثل الكرنب، والكوسة والباذنجان والفلفل.

 

كذلك ستجد الممبار من الأطباق التي لا خلاف عليها، وسمبوسك اللحم والجبن، هذا بالإضافة لأطباق الحاتي المميزة وتشمل خضار سادة، أو ملوخية والفتة بجميع الوصفات والمكونات.

 

كما ستجد بانتظارك الكبسة مع قطع اللحم الضاني، والموزة الضاني مع أرز بالخلطة أو فتة، أما الطواجن فتتنوع بين طاجن لسان العصفور باللحم، والبصل باللحم، والفريك، وورق العنب بالكوارع، والسجق والأرز المعمر بمكوناته العديدة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022