leftlogo

فطارك من بيروت مع «ميس الكرم» و«شارع الحمرا».. والحلو «بوظة» و«عيش السرايا»

A A A
FB_IMG_1650974312114
سندوتشات شاورما من شارع الحمرا

يُرشح لك Food Today قبل نهاية رمضان أن تحظي بإفطار شامي لذيذ وشهي، لتستمتع بطعم الأكل اللبناني والمزّات الساخنة والباردة والمعجنات الشامية، ولنتعرف على اثنين من المطاعم اللبنانية التي نرشحها لك من مطعمي "ميس الكرم" و"شارع الحمرا" واختر ما يُناسبك.

تفطر إيه في ميس الكرم؟

يُمكنك أن تبدأ فطورك بأطباق الشوربة الرائعة مثل شوربة العدس أو الخُضار، ثم السلطات والمزّات الشامية كسلطة الحمص والروكا والفتوش والتبولة وورق العنب الشامي والكُبيبة، أو مُعجنات مثل مناقيش الزعتر والجبن قشقوان واللحم بعجين حلبي مع البقدونس والطماطم.


ومن أطباق "ميس الكرم" الرئيسية والمُميزة الشيش طاووق، واللحمة المشوية بالبهارات اللبنانية، ولو كنت من مُحبي الطعم الحار فيُمكنك أن تطلب كفتة اسطمبولي أو الشيش طاووق السبايسي، والفراخ المسحب.


وأيضًا من السندوتشات الرائعة لديهم كفتة أورفلي، وكفتة عنتبلي، وكفتة خشخاش، وكفتة بالفستق والحمص. بجانب سندوتشات الشيش طاووق والشاورما اللحم والفراخ، ومن الحلويات الشامية في "ميس الكرم" ستجد حلاوة الجبنة، وعيش السرايا، والبوظة، والعثملية، وكنافة على النار مع القشطة والفتسق.

ممكن تتسحر إيه في ميس الكرم؟ 

في ميس الكرم تجد أطباق رائعة من الفلفل والبيض بالزبدة مع السجق أو البسطرمة، مع أطباق الجبنة الحلوم المشوية على السيخ، وفول "ميس الكرم" الخاص بالزيت والليمون والطماطم والبقدونس، على السحور أيضًا يُمكنك الاستمتاع بالمناقيش المُختلفة واللبنة بزيت الزيتون.


"شارع الحمرا" كأنك بتتمشى في بيروت

في مطعم "شارع الحمرا" ستجد أشهى المأكولات اللبنانية التي تشعر أنها أتت من لبنان خصيصًا لك، فستجد سندوتشات الشاورما اللبناني من اللحم والفراخ والشاورما المصري في عيش الكيزر، وشاورما سُجق أيضًا في عيش كيزر وصاج.


أما الوجبات فهي تكفي أكثر من شخص ومناسبة للتجمعات، ومنها وجبة الأبطال ميكس وهي 2 شاورما لحمة و 2 شاورما فراخ مع بطاطس وثومية وطحينة، وقوة الكايزر التي تتكون من 4 شاورما فراخ كايزر مع 2 شاورما سجق و2 شاورما لحمة، ولو كنت من مُحبي البرجر فيُمكنك الاستمتاع بسندوتشات برجر مختلفة من الفراخ والسجق وليس اللحم فقط، بجانب سندوتشات مُختلفة من البطاطس والشيش طاووق والسجق والنقانق، والروست بيف، والفاهيتا.

 

ونُرشح لك تجربة المناقيش أيضًا فتجدها بالزعتر والسبانخ والجبنة والسجق، ولو كنت مع أصحابك فـ"شارع الحمرا" يُقدم بوكس سواريه يتكون من 24 قطعة، 4 قطع مناقيش زعتر، 4 قطع بيتزا، 4 قطع مناقيش سبانخ، 4 قطع مناقيش جبنة وسجق، 4 قطع جبنة، و4 قطع صفيحة.

FB_IMG_1650974312114شاورما من شارع الحمرا

FB_IMG_1650974199724مشويات ميس الكرم 

FB_IMG_1650974181191حلويات شامية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022