leftlogo

فقط في كوكب اليابان.. طبق لحم بقري سيصلك بعد 43 عام من طلبه

A A A
لحمة مشوية
لحم
في حدث جديد فريد من نوعه بكوكب اليابان الشقيق، إذا طلبت علبة من قطع الـ"كروكيت" المجمدة المصنوعة من لحم "كوبي" البقري من "Asahiya" ستصلك بعد 43 عامًا بعد طلبها، وهي ملحمة تُدار عائليًا في مدينة تاكاساجو غرب اليابان التي تأسست عام 1926، وكانت تبيع منتجات اللحوم من مقاطعة هيوغو، بما في ذلك لحوم البقر من نوع "كوبي"، لعقود قبل إضافة "كروكيت"  اللحم البقري إلى الرفوف في الأعوام التي تلت الحرب العالمية الثانية.

وفي حديث خاص مع شبكة CNN مع مالك مشروع من الجيل الثالث بـ"Asahiya" عام 2022. الذي تحدث عن مشروع قطعة اللحم الـ"كروكيت" التي تحتاج لـ 30 عامًا لتوصيلها للزبائن، وما سبب طول المدة؟ وما دافع الجمهور للشراء من تلك المشروع؟

من 43 إلى 4 أعوام.. مدة الحصول على طلبك الخاص من Asahiya

ويُعتَبَر  طبق "Extreme Croquettes" من 4 أنواع من الـ"كروكيت" المصنوع من لحم "كوبي" البقري المتوفر في ملحمة "Asahiya"، أما إذا كنت لا تريد الانتظار كل هذه المدة يمكنك، فالمتجر يوفر صنفًا آخر يُدعى "Premier Kobe Beef Croquettes"، ولن تضطر للانتظار لتناول هذا الصنف من الطعام إلا 4 لأعوام فقط للحصول عليه.


وقال مالك المشروع نيتا: "بدأنا ببيع منتجاتنا عبر الانترنت عام 1999. وآنذاك، واقتصروا فقط على تقديم Extreme Croquettes كتجربة أولية والتي استمرت لأعوام"، مضيفًا أنه أدرك تردّد الزبائن في دفع مبلغ كبير مقابل لحوم البقر الممتازة عبر الإنترنت، وشجّعه ذلك على اتخاذ قرار جريء. وللحد من الخسارة المالية في البداية، لم تنتج ملحمة "Asahiya" سوى مئتي قطعة "كروكيت" في مطبخها الخاص بجوار متجرها أسبوعيًا.
وأضاف نيتا: "صنعنا قطع كروكيت لذيذة وبأسعار معقولة أوضحت مفهوم متجرنا كاستراتيجية لجعل العملاء يستمتعون بالكروكيت على أمل أن يشتروا لحم كوبي البقري بعد تجربتها لأول مرّة".

لحوم 
وجبة اللحم التي يقدمها Asahiya طازجة 100% دون وجود أي مواد حافظة أو مكسبات لون أو طعم،  والمصَّنف في المرتبة A5، بالإضافةً إلى البطاطا التي يتم الحصول عليها من مزرعة محلية، إلى جانب استخدام روث الحيوانات لزراعة البطاطا، ومن ثم تُغذّى الأبقار بسيقان البطاطا، ما يؤدي إلى إنشاء دورة.

وأضاف نيتا أنه تم التوقف على بيع شرائح اللحم عام 2016، لأن مدة الانتظار تجاوزت 14 عامًا، لكنهم تلقوا العديد من الاتصالات التي طالبت بالاستمرار في تقديمها، ليستأنفوا البيع مرة أخرى عام 2017 مع رفع سعر قطعة اللحم، ليقفز إنتاج الشركة من مئتي قطعة "كروكيت" أسبوعيًا إلى مئتي قطعة يوميًا.

كما تتضمن قائمة الانتظار 63 ألف شخص اعتبارًا من عام 2024، ويمكن لوجود قائمة انتظار تزيد عن 40 عامًا من الطلبات غير المُربِحة التي يجب تلبيتها أن يكون أمرًا مرهِقًا، خاصةً مع استمرار ارتفاع أسعار لحوم "كوبي" البقرية وتكاليف العمالة.


اقرأ أيضًا: عندما يتحول الأكل الفاسد إلى ملابس.. الصين تبتكر حيلة جديدة لحل مشكلة هدر الطعام بطريقة مبتكرة



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022