leftlogo

فكرتك عن الأكل الهندي هتتغير بعد ما تجرب India Gate

A A A
أكل هندي
طبق الشوربة في india gate
إذا كنت ممن يبتعدون عن تناول الأكل الهندي خوفاً من كثرة التوابل والبهارات التي يتميز بها ففكرتك ستتغير تماما بعد خوض تجربة الأكل الهندي داخل مطعم India Gate Restaurantوهو من أشهر المطاعم المتخصصة في تقديم منيو الأكل الهندي ولديه 4 فروع تستطيع أن تختار منها الأقرب إليك، الأول في مول سيتي ستارز والفرع الثاني بعباس العقاد مدينة نصر والفرع الثالث في ميدان الثورة الدقي ولديهم فرع رابع في الإسكندرية بجوار فندق الحرم.

"لو بتحب الأفلام الهندي هتحب المطعم ده"

بمجرد وصولك إلى الباب الرئيسي لـ India Gate Restaurant سيكون هناك فيل "بزلومة" في استقبالك يصدر صوته المعروف احتفالا بقدومك وعلى طريقة الأفلام الهندي تكون خطواتك على أنغام الموسيقى الهندية إلى أن تصل للترابيزة الخاصة بك وتجد الديكورات الهندية والرسومات على الحوائط تجعلك تظن أنك دخلت كبسولة زمنية وأنك بالفعل وصلت إلى الهند.


"منيو هندي بترجمة أنيس عبيد"


لم تنتهي الأجواء السينمائية إلى هذا الحد فبمجرد النظر إلى المنيو الخاص بالمطعم ستصدمك كتابة الأكلات بإسمها الهندي المعروف لديهم ولكن لا تقلق ستجد الترجمة لجميع الأكلات بالمكونات باللغة العربية في الجانب الأخر من المنيو تذكرك بترجمة أنيس عبيد التي كانت تمتعنا وقت مشاهدة الأفلام الهندية.



" الرز عندهم مش برياني بس "


يعتبر الأرز البرياني من أشهر الأطباق الهندية ويعتبر طبق رئيسي على السفرة الهندية وهناك ستجد له أكثر من نوع "سادة، وبالفراخ، باللحم، بالجمبري، بالسمك" ومن الأطباق المميزة والتي ننصحك بتجربتها أرز "حيدر أبادي" بالدجاج أو باللحم ويقدم في طاجن فخار مغطى بالعيش المخبوز وكل ما عليك فتح الفخار لتبهرك رائحة التوابل مع البخار.



"جربت قبل كده تاكل مانجا مخللة"


بجانب أي أوردر تقوم بطلبه سيكون على مائدتك 4 أنواع من المقبلات صوص زبادي بالنعناع والفلفل المخلل الحار ونحذر أصحاب القلوب الضعيفة لأنه "حار بجد" وأختراع هندي عبارة عن طبق "مانجو" مخلل مذاقه مزيج من المزازة والـ"شوجاري" ولكن نعدك أنك ستتذوق طعما مختلفا ولن تنساه، وطبق “رايتا اناناس" عبارة عن زبادي بالأناناس.



"خدها قاعدة أي حاجه أخرها "نان" في المنيو يعني عيش"



من الأطباق الرئيسية في المنيو والتي ننصح بتجربتها طبق "الدجاج بالزبدة" عبارة عن قطع دجاج مع صوص الزبدة والكريمة والتوابل الشهية وهناك طبق أخر أسمه " لاسوني تكا" عبارة عن مكعبات دجاج مشوية مع صوص كريمي بالثوم، وننصحك بتجربة العيش الهندي مع هذا الطبق والعيش في المنيو له أكثر من نوع "بتر نان، جارليك نان" "خدها قاعدة أي حاجة أخرها نان في المنيو" هي عيش ولا يفوتك تذوق الجبنة مع بطاطس كطبق جانبي.



"متغلطش غلطتي وتنسى تجرب الأيس كريم"

الأيس كريم في India Gate Restaurantله مذاق أخر غير كل ما تذوقته من الأيس كريم ورغم أن هناك من يكتفي بتناول الطعام داخل المطعم فقط إلا أن تجربة تناول الأيس كريم بحليب جوز الهند والجزر المبشور هناك ستجعلك تكرر الزيارة لهذا المطعم مخصوص عشانه.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022