leftlogo

في يوم المرأة العالمي اعرفي جسمك بيحتاج إيه بعد سن الأربعين؟

A A A
امرأة تشعر بالسعادة
امرأة في منتصف العمر تشعر بالسعادة

في يوم المرأة العالمي 2022 هناك بعض العادات الصحية، التي يجب تسليط الضوء عليها، من عادات اللياقة البدنية والغذاء الصحي ونمط الحياة بشكل عام، والتي تحتاجها النساء في الأربعينيات من العمر بشكل خاص وبحاجة إلى دمجها في رويتنهن اليومي ليعشن حياة أفضل وأكثر توازنًا.

على الرغم من أن بلوغ سن الأربعين هو علامة فارقة بالنسبة لنا، إلا أنه مجرد رقم في العمر يؤكد فقط على الحاجة إلى الاعتناء بأنفسنا بشكل أفضل عقليًا وجسديًا، سواء كان ذلك من خلال ممارسة الرياضة أو التركيز على التغذية الصحيحة أو فقط الحفاظ على دايت وتمرين يناسب شخصيتك وسنك.

رحلة اللياقة البدنية
امرأتان في منتصف العمر يستمتعن بوقتهن


عليك اختيار نظام غذائي يناسبك من خلال تحديد هدفك في جني أو إنقاص الوزن أو فقط تريدي حياة أفضل صحة، فيمكنك معرفة أفضل أنواع الدايت للنساء، الذي منها دايت داش والبحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى اختيار تمرينًا روتينيًا بسيطًا تستمتعين به مثل الرقص، فيمكنك الانضمام إلى فصل رقص الزومبا أو أيروبيكس في النادي أو الصالات الرياضية المختلفة، وإن كنت تريدي تزويد الجرة وإضافة بعض الحماس، فعليك تجربة التدريبات عالية الكثافة مثل تمرينات "HIIT" أو مع مزيج للرياضة وتمرين الحركة الذهنية في تدريب "بيلاتيس".

المساعدة الصحيحة


بعد تحديد هدفك في رحلة اللياقة البدنية يمكنك تسهيل الطريق من خلال العمل مع أخصائي لياقة بدنية لكي يخلق لكي برنامجًا شخصيًا يساعدك على تحقيق أهدافك بطريقة آمنة وفعالة وسريعة، لكن عليك الوضع في الاعتبار أنه عليك وضع أهدافًا واقعية، فالأهداف تنقسم إلى نوعين، فهناك أهداف قصير المدى التي يجب أن تحققها في مدة من 4 إلى 6 أسابيع، وأهداف أخرى طويلة المدى التي يجب أن تحققها على مدى 6-9 أشهر.

نصائح النظام الغذائي للنساء في الأربعينيات
 امرأة تقدم هدية إلى والدتها


تأكدِ من أن جميع وجباتك اليومية سواء كانت وجبة أساسية أو وجبة خفيفة تحتوي على البروتين الصحي عن طريق تناول اللحوم الخالية من الدهون مثل السمك والدجاج والبيض والمكسرات والفاصوليا والعدس، مع إضافة الكثير من الخضروات والفاكهة الطازجة والموسمية التي توفر مضادات الأكسدة للمساعدة في الحفاظ على صحة الجلد والشعر والأظافر.
هناك عنصران عليك الحفاظ عليها في روتينك اليومي، أولها الحفاظ على مستويات التي تؤدي إلى ارتفاع مستوى الطاقة عن طريق تناول الفاكهة المجففة والبطاطس والفاصوليا واللحوم الحمراء، أما عن العنصر الثاني فهو "الكالسيوم" فعليك الحفاظ على تناول الكالسيوم بشكل منتظم للحفاظ على صحة العظام بشكل عام، يتوافر الكالسيوم بشكل مكثف في الخضروات الورقية وبذور الشيا والتين المجفف والفاصولياء.
بالإضافة إلى تزويد نظامك الغذائي بمصادر ومكملات أحماض أوميجا 3 الغذائية للحفاظ على صحة القلب، ويمكنك الحصول على جميع تلك العناصر والمكملات من أسماك الماكريل والسردين وبذور الكتان والأعشاب البحرية.

الاعتناء بالصحة العقلية والجسدية


تعتبر تمرينات الحركة الذهنية مثل البيلاتس واليوجا، هي أفضل طريقة للحفاظ على لياقتك البدنية والعقلية، فالـ"البيلاتيس" هو تمرين يتكون حركات متنوعة تتطلب قدرًا كبيرًا من التركيز والاتزان، والتي تعمل على تقوية الجسم بالكامل، كما يمكنك ممارسة تمارين البيلايتس في أي مكان وهي طريقة مثالية للعمل على الصحة العقلية والجسدية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022