leftlogo

في Baladina هتعيش الأجواء الريفية الأصيلة.. والأكل بيتقدم بـ«الجلبية»

A A A
94143899_2802147313217390_7818134045560143872_n
مطعم Baladina
مع لافتات غير تقليدية وديكور مستوحى من القرية والأجواء الريفية، يعد مطعم  Baladina واحد من مطاعم أركان بلازا التي تعطي إحساس بالريف المصري، ففي بداية دخولك ستلاحظ الأعمال الفنية الترابية والمقاعد الملونة، مع الأكلات المصرية الريفية الأصيلة ومستوى الخدمة المثالي، مع العاملين في المكان الذين يرتدون الجلابيات المصرية الأصيلة.

المنيو فيه ايه

منيو بلدينا



يقدم المطعم قائمة طعام تحتوي على جميع الوجبات الشرقية بما فيها الفطير المشلتت والمشويات والطواجن مع الحلويات الشرقية الأصيلة، ويتعمد المطعم استخدام الزبد والسمن البلدي ليشعرك بلمسة الريفية في جميع أطباقه.

ممكن تفطر إيه؟!

فطار Baladina 

أثناء وجودك داخل المطعم، ستجد وجبات لا ينبغي أن تفوتك، أولها الفطير المشلتت، وهو مميز في طريقة تحضيره لأنه يستخدم الفرن البلدي لتسوية الفطير، ويقدم مع العسل والطحينة، وبما أننا ذكرنا الإفطار الشرقي الأصيل، فلا يمكننا الذهاب بدون تذوق الفول المدمس، ويقدمه المطعم بجميع أنواعه ومنه الفول الصعيدي الحار والفول الإسكندراني، وتحتوي قائمة الفطور على صينية فطور شرقي أصيل ويوجد بها فول، وبيض، وطعمية، وباذنجان، وبطاطس محمرة، وشاي.

أطباق المقبلات

 أطباق المقبلات في Baladina 
عادة لا تكتمل الوجبات بدون أطباق المقبلات، وبالتحديد المطبخ المصري، ويقدم مطعم Baladina الملوخية وكبدة الدجاج بالردة والسجق المشوي بدبس الرمان كطبق مقبلات، وكان كبد الدجاج هو الأفضل من بين جميع الأطباق، ويقدم مع البصل وصلصة بنية كريمية غنية ومن أغرب الأطباق التي تُقدم في المطعم هو ورق العنب باللبن.

الأطباق الرئيسية 
أطباق Baladina 



كطبق رئيسي، طلبنا طاجن بامية باللحم وفتة الشاروما، وتقدم البامية مع الأرز الأبيض كطبق جانبي، وعلى الرغم من وصول الأكل بسرعة، إلا أنه قد تم طهيه بالكامل بطريقة صحيحة، وميكسات بلدينا التي تقدم باختيارك وليس لها منيو ثابت، إما السمان مع الحمام، أو الحمام مع الكفتة، أو الكفتة مع السمان.

الحلويات الشرقية الأصيلة 

أرز بلبن 


مع تميزهم الذي أدهشنا جميعًا في الأطباق الرئيسية والمقبلات، كان ينبغي تجربة الحلويات الشرقية، ومنها الأرز باللبن، والمهلبية، وكانت محضرة باللبن والزبد الفلاحي، وكان طعمها رائع وفريش.

 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022