leftlogo

قائمة كاملة بالأطعمة المفيدة لصحة القلب.. تعرف عليها

A A A
خضروات 1
خضروات

القلب هو العضلة الأهم في الجسم، وهي المسئولة عن الحياة، فلابد أن تكون بصحة جيدة دائمًا، حتى لا يتعرض الإنسان لأمراض القلب ومن ثم الموت، وبما أن الإنسان طبيب نفسه ـ كما يقال، فيسعى إلى تناول كل ما هو مفيد له دائما، وهنا يقدم لكم فريق Food Today" في السطورالتالية 6 أطعمة يمكنها الحفاظ على صحة القلب، وفقا لموقع "Eat this, Not That"، ومنها.


1- خضروات ورقية:

الخضروات الورقية

توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الكثير من الفاكهة والخضروات بشكل يومي، مع التركيز على الخضروات الورقية باعتبارها واحدة من أكثر الخيارات مليئة بالعناصر الغذائية، وهناك الكثير من الدراسات التي وجدت أن استهلاك مجموعة متنوعة من المنتجات على أساس يومي يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


2- الخوخ:

الخوخ مفيد للقلب

الخوخ على وجه التحديد باعتباره أحد الفواكه الأكثر التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يجب تناولها، على، يشير التقرير أيضًا إلى أن تناول الفاكهة بأي شكل من الأشكال "طازجة أو مجمدة أو معلبة أو مجففة"، يمكن أن يمنحك العناصر الغذائية التي يحتاجها قلبك.


3- الحبوب الكاملة:

الحبوب الكاملة والنخالة

يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك السكتة الدماغية، ومتلازمة التمثيل الغذائي، وأمراض القلب التاجية، الحبوب الكاملة، هي الحبوب التي لاتزال تحتوي على البذرة والنخالة والسوداء، وعادة ما تكون مصنوعة من 51٪ على الأقل من الحبوب الكاملة ليتم تصنيفها بهذه الطريقة.


4- البقوليات:

الفاصوليا مفيدة للقلب

تعتبر البقوليات "مثل الفول والعدس والحمص" خيارًا صحيًا للقلب لأنها غنية بالألياف والبروتينات، كما أنها تعد بديلاً صحيًا للبروتينات الحيوانية.

5- الأسماك:

مفيد لصحة الجسم عامة

تعتبر الأسماك والمأكولات البحرية جزءًا ممتازًا من نظام غذائي صحي للقلب، تناولها مرتين على الأقل في الأسبوع يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، خاصة إذا تم تناولها كبديل للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وفقًا لـ AHA، فإن تناول الأسماك الدهنية لا يرتبط فقط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن من المعروف أيضًا أنه يساعد في تقليل حوادث السكتة الدماغية وفشل القلب والوفيات الناجمة، لاحتوائها على الأوميجا 3.

6- زيت الزيتون:

بديل للدهون الحيوانية

يتمثل أحد الأهداف الرئيسية في اتباع نظام غذائي صحي للقلب في تقليل من عدد الدهون المشبعة واستبدالها بالدهون غير المشبعة، مثل "زيت الزيتون وزيت عباد الشمس وزيت بذور الكتان"، واستهلاك كميات أقل من الدهون الحيوانية والزيوت النباتية الاستوائية "جوز الهند وزيت النخيل".


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022