leftlogo

كل أكلات الكيتو من العيش للبيتزا.. ابدأ وسيب الباقى على "مطبخ ميرو"

A A A
اكلات صحية
أكلات كيتو صحية من مطبخ ميرو

لا داعي لأن تحضر دكتوراة في أنواع الدايت، ولا تقرأ عشرات المقالات العربية والأجنبية لتعرف الأطعمة المتاحة وغير المتاحة مع أحد الأنظمة الغذائية الشهيرة، يكفي أن تعرف أن نظام الكيتو بات صيحة في عالم الدايت ويوصي به العديد من الأطباء لكونه صحي. 
وفي مصر، لم يعد من الصعوبة أن تجد كل الأكلات التي تحبها فى هذا النظام، فلا تحرم نفسك من البيتزا ولا الكيك ولا الخبز ولا حلوى المولد، فصفحة Mero’s Keto Kitchen ستوفر لكم كل هذه الأكلات وبأسعار مناسبة للجميع. 

بداية مشروع مطبخ ميرو

تشيز كيك كيتو من مطبخ ميرو

 


قالت مريم والتي درست الصيدلة وأحد مؤسسي مشروع Mero’s Keto Kitchen لموقع Food Today، إنها بالشراكة مع 3 طبيبات صيادلة أخريات قررن تأسيس مشروع لتوفير بدائل للأكلات بنظام الكيتو دايت وخالية من الجلوتين، عام 2019، وساعدتها دراستها للصيدلة في فهم المعلومات الطبية المتاحة عن الدايت.

وأضافت مريم: "كنت بدأت كيتو دايت أول سنة 2019 وبما إني صيدلانية فكونت معلومات طبية عن الدايت وكده كده كنت بعمل الأكل بتاعي وفي الوقت ده ماكنش متاح أي مكان بيقدم النوع ده من الأكل، فبدأت المشروع لوحدي لكن حاليا بقى فيه فريق مكون من 4 طبيبات صيادلة".

البداية كانت تحدي 


خبز تركي كيتو من مطبخ ميرووتحكي مريم أن الأمر بدأ معها بتحدي حيث كانت تأمل أن تخسر بعضًا من وزنها وبدأت وقتها الدايت كما أنها تحب المطبخ فجربت وحاولت مرارًا لإيجاد بدائل للأطعمة المألوفة لكن بطريقة صحية وتناسب دايت الكيتو الذي تتبعه، مضيفة: "إحنا لحد دلوقتي بنجرب حاجات وطرق مختلفة وأحيانا بنفشل وأحيانا بننجح". 

الأمر ليس سهلا


كيتو بيتي بان
وتؤكد مريم أن الوصول إلى الوصفة الناجحة لعمل البدائل الصحية للأكلات ليس سهلًا مضيفة: "الفكرة ليست أن يكون الأكل شكله حلو فقط لكن أن يكون طعمه حلو أيضا"، وقرأت مريم كثيرا حول كل المكونات التي يستخدمونها وما هو المسموح وغير المسموح، وأصبح لدى مؤسسات المشروع مطبخ يطهون من خلاله أكلاتهم، لكن ليس لديهم متجر خاص بهم حتى الآن.

الخبز أكثر الأطعمة طلبا 


خبز الكيتو من مطبخ ميرو
الشعب المصري مرتبط جدا بالخبز ورغم أنه قد لا يكون مسموحا في أنظمة غذائية أخرى ويحذر منه الأطباء إلا أنه مسموحا بمكونات معينة في الكيتو دايت وهو الخبز وهو أكثر ما يطلبه الزبائن من صفحة Mero’s Keto Kitchen ويتم صنعه ببدائل صحية مثل دقيق اللوز. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022