leftlogo

كيف خسرت المدربة هند علواني 13 كيلو من وزنها؟.. السر في «الكيتو دايت»

A A A
WhatsApp Image 2022-03-15 at 3.21.07 PM
هند علواني

تصدرت طبيبة التغذية اللبنانية هند علواني، مؤشرات البحث عبر مواقع الإنترنت الساعات الماضية، بعد نجاحها في إنقاص وزنها، ونشرها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» قصة نجاحها في إنقاص وزنها بشكل مفاجئ، والطريقة المثالية لرشاقتها وجمالها بعد زيادة وزنها خلال الأيام الماضية.

 

قصة هند علواني


 
هند علواني


وقالت طبيبة التغذية ومدربة نظام الكيتو، هند علواني، عبر ستوري"الإنستجرام": "إن وزنها زاد 5 كيلو جرامات وخلال الشهر الأول من الحجر الصحي، بسبب تناول الطعام المليئ بالكثير من الكربوهيدرات، وعدم ممارسة الرياضة، وأن هذا الطعام كان تملئ بها جسدها فقط، حتى بدأت تعاني من hypoglycemia وهو نقص السكر في الدم، وهو حالة يكون فيها مستوى الجلوكوز أقل من المعتاد"

 

وتابعت طبيبة التغذية، في رسالتها لمتابعها: «أنها بمجرد انتهاء فقرة الحجر الصحي، وبدأت تفكر في ضروري اتخاذ موقف حاسم ومنع استمرار زيادة وزنها، وقررت إتباع حمية الكيتو، وذلك باعتباره يساعد على حرق الدهون أثناء فقدان الوزن بدون فقد العضلات.

 

ليه قررت تتبع الكيتو بالذات


 

بدأت هند نظام الدايت الكيتو، وكان وزنها 70 كيلو وأصبح وزنها الآن 57 كيلو، واعتمدت على نظام الصيام المتقطع قبل الكيتو، 20 ساعة، وكانت تتناول مشروبات فقط  يتخليلها 4 ساعات فقط مخصصة للأكل، وبعدها تم تقليل المدة وأصبح 16 ساعة مشروبات و8 ساعات أكل.

 

وقالت طبيبة التغذية هند علواني، إنه من الصعب عليها تصديق إنها خسرت 13 كيلو  في 3 شهور فقط بدون رياضة، لأنها قبل الدايت كانت تمشي أسبوعيًا 3 ساعات وبالرغم من هذا لم تصل إلى الوزن المطلوب. 

 

ويعزز نظام الكيتو، هرمونات النمو والتي بدورها تعزز حجم العضلات، وعانت هند من دهون البطن بشكل مبالغ فيه حتى انها كانت تفضل البقاء في المنزل دون حركة حتى لا تتعرض للتنمر وكانت تعانى من قلة الطاقة وعدم التركيز مع الم مستمر.

 

بدأت ازاي


ستوري هند على انستجرام

بدأت بتناول 3 وجبات بدون " سناكس" كي لا يشتهي الجسم لمزيد من الكاربوهيدرات وبدأ الجسم يتأقلم على هذا الوضع ويطلب كميات أقل من الطعام، حتى انتهى الحال بتناول وجبتين يوميًا الأولى الساعة 10 صباحًا والثانية 6 المغرب. 


-الفطار: بيض مسلوق، أفوكادو، خيار، باب غنوج، فلفل وزيت زيتون. 
-الغذاء: لحم مفروم، حمص، طماطم أو سلطة. 


-العشاء:موزة


الصعوبات التي واجهت هند علواني



ستوري هند على انستجرام


بالتأكيد لكل نظام ايجابيات وسلبيات، وشعرت هند بأن جسدها لا يأخذ كفايته من الراحة ولا يطلب الأكل الكافي لإنجاز المهام اليومية، فاستعدت هند للنوم مبكرًا يوميًا وتناول المزيد من الدهون الصحية وتقليل فترات الصيام. 


نصائح هند لو هتتبع كيتو دايت
 نصائح هند


-تناول الحبوب الكاملة 
-تناول الفيتامينات والمكملات 
-تقليل نسبة الكافيين 
-النوم مبكرًا ولوقت كافٍ 
-ممارسة الرياضة إذا سمح. 
-استمع جيدًا لنفسك ولما يحتاجه جسمك وإذا شعرت بأن جسمك يحتاج للمزيد من الطعام، تناول بلا خوف ولكن بكميات محسوبة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022