leftlogo

لعشاق الأكل التركي.. 3 مطاعم هتوديك اسطنبول وبحر البوسفور

A A A
مطاعم تركية
مطاعم تركية
تمتاز الأطباق التركية بالبهارات والتوابل واللحوم التي يتم تتبيلها بعناية فهم بارعين جدا في المطبخ ولهم ذوق خاص بهم يجذب اي احد لتجربته، واليوم نرشح افضل 3  مطاعم تركيا موجودة في القاهرة.

أكل تركي في مطعم Bosporus

انتشر فروع المطعم في عدة مناطق بالقاهرة العام الماضي، ومن أهمها التجمع الخامس والشيخ زايد، وهو المكان الذي يقدم مهرجان متكامل من المأكولات التركية الأصيلة، ويمنحك فرصة للتجول بحرية في المطبخ التركي بما يحمله من بهارات تاريخية نعرفها نحن المصريون جيداً.

أما إذا كانت زيارتك الأولى فننصحك بتجربة طبق "كفتة بسبورس" والتحلية بالبقلاوة التركي المميزة، إلى جانب طبق المقبلات الباردة وسلطة الزيتون.

تعرف على الشيف داخل مطعم Bosporus

شيف المطعم سينقلك لأجواء الشيف "بوراك" التي تتابعها على هاتفك بلهفة وشغف وجوع لا ينتهي، فالشيف في مطعم Bosporus يقدم لعملاء المكان المذاق الساحر لوصفاته بالإضافة إلى استقباله للزبائن ومقابلتهم بنفسه والتقاط الصور معهم، كما يقدم مع الشيف "يونس" عروضاً للطهي أمام الزائرين بشكل جذاب على الطريقة التركية.


يعد "ترسيا" من المطاعم التركية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بأكلاتها، حيث يقدم مجموعة مختلفة من صواني الإفطار الصباحي المميزة، بجانب المعجنات اللذيذة، والشوربة المتنوعة، مع المقبلات الساخنة والباردة، والمشويات بكل أنواعها.


تجد فروع في "أركان بلازا" الشيخ زايد، وفي Trivium Business Complex التجمع الخامس.

تأكل إيه في Turcia


ننصحك بتجربة طبق "ترسيا ميكس جريل"، وهو عبارة عن تشكيلة مشويات من لحم الضأن والدجاج، والكباب وريش الضأن، وأجنحة دجاج وشيش طاووق.

ويمكنك أيضا تجربة سلطة الفتوش التي ستجدها في مطعم "ترسيا" بطعم جميل مع دبس الرمان وزيت الزيتون وقطع التوست المحمص المقرمش، كما يقدم المطعم العديد من الحلويات، ومنها البقلاوة والتي تعد من الحلويات المفضلة لدينا كمصريين وفي تركيا أيضًا، ولهم طريقة رائعة في تحضيرها.

السندوتشات في Nişantaşi

من السندوتشات التُركية المميزة، الدونر الذي يُحضر بالخبز التركي الخاص، وغالبًا ما يُقدم بشاورما اللحم أو الفراخ، وإذا لم تُجرب الدونر التركي فقد فاتك الكثير، الدونر من أشهر الأكلات التركية وألذها طعمًا، أما سندوتش "القشباشي" فهو يتكون من لحم بقري مشوي مُقطع إلى مُكعبات، مطبوخ في مع صلصة الفلفل الأحمر وصلصة نيسانتاسي التي تُحضر بها أغلب الأطباق.

 
وإذا لم تُجرب سندوتشات "البيدا"، فقد فاتك الكثير من الأكل التُركي، فهو يعد أحد أشهر أنواع الخبز في تركيا ويتم تقديمه إما بدون إضافات، أو يُستخدم في تقديم السندوتشات بأنواعها المُختلفة، ومنها "قوشباشي بجبن الموتزريلا "، وهو قطع من لحم الفليتو والفلفل الملون، ومُغطى بالموتزريلا داخل عجينة البيدا، مخبوز على الحطب.

المقبلات في مطعم Nişantaşi

المُقبلات دائمًا مهمة بجانب أطباقك الرئيسية خاصة لو كانت شهيّة، مثل سلطة الكاشيك، وهي خليط من الخضروات على شكل مكعبات صغيرة من طماطم وبصل وخيار وأوراق النعناع التي تُعطي رائحة رائعة، مع دريسنج الكاشيك، الذي يشبه الكشك المصري لكن على الطريقة التركية.
FB_IMG_1666619080274
احلى الاطباق التركية مصنوعة بإحترافية

FB_IMG_1666619074386
جرب اللحوم والدونر كباب

FB_IMG_1666619069288
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022