leftlogo

للتخلص من حساسية الألبان.. 8 بدائل للحليب غنية بالكالسيوم

A A A
لبن
حليب

إذا كنتم ممن لا يحبون تناول اللبن، أو يسبب للبعض حساسية ومشاكل في الجهاز الهضمي، يمكنكم تجربة بدائل الألبان الغنية بالكالسيوم، وتوفر للجسم كميات مناسبة يوميًا تعوض بها عدم تناول اللبن، في السطور التالية يقدم لكم فريق "Food Today" قائمة  كاملة بهذه بالأطعمة.


1- لبن الصويا:

الكالسيوم به أكثر من الحليب 

إذا أردتم استبدل الألبان، فخير اختيار هو لبن الصويا لعدم احتوائه على اللاكتوز، الذي يسبب للبعض الحساسية، وبعض آلام الجهاز الهضمي، يمكنكم تعويض عدم شرب اللبن به، كما يحتوي لبن الصويا على 200 ملليجرام تقريبًا من الكالسيوم، وهي نسبة أكثر بقليل من الكالسيوم في كوب من الحليب.


2- بذور الكتان:

غنية بالكالسيوم

توفر بذور الكتان نسبة كبيرة من الكالسيوم، حيث تحتوي 4 ملاعق من بذور الكتان على ما يقارب من 74 جرامًا من الكالسيوم.

3- الخضروات:

 البسلة غنية بالكالسيوم

إذا كنتم ممن لا يحبون شرب اللبن، فالخضروات أكبر مصدر يوفر للجسم كالسيوم، حيث تحتوي البروكلي والفاصوليا والبسلة على كمية كبيرة من الكالسيوم.

4- بذور دوار الشمس:

 109 مم كالسيوم

توفر بذور دوار الشمس العديد من المعادن والفيتامينات، أهمها الكالسيوم، حيث يحتوي كل كوب من بذور دوار الشمس على ما يقارب 109 ملي جرامات من الكالسيوم، لذا ينصح عدد من الأطباء على تناوله.

5- البطاطا الحلوة:

غنية بالبوتاسيوم والكالسيوم 

من مصادر الكالسيوم أيضًا البطاطا الحلوة، إذ تحتوي حبة كبيرة منها على ما يقارب 68 ملي جرامًا من الكالسيوم، بالإضافة لاحتوائها على البوتاسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين ج.

6- لبن اللوز:

لبن اللوز يساعد علاج مشاكل المعدة مثل الإسهال والحساسية، لخلوه من مادة اللاكتوز الموجودة في الألبان، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمغنسيوم والحديد والبروتين ونسبة كبيرة من فيتامين E، الذي يحد من تجاعيد البشرة ويقف علامات تقدم السن لدى المرأة.

7- الصحينة:

تناول الصحية المصنوعة من السمسم غنية بالعديد من الفوائد، أهمها الكالسيوم حيث توفر سبع مرات أكثر من الطحينة العادية، حيث أن كمية الكالسيوم المتوفرة في ملعقتين من الطحينة الخام الكاملة مساوية تقريبًا لكمية الكالسيوم في كوب من الحليب.

8- التين المجفف:

يعتبر التين المجفف من أفضل مصادر للكالسيوم، حيث يمتلك أعلى نسبة من الكالسيوم مقارنة بالفواكه المجففة الأخرى، حيث يحتوي 28 جرامًا من التين المجفف على 5% من حاجة الجسم اليومية من الكالسيوم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022