leftlogo

لماذا حصل Noma الدنماركي على جائزة أفضل مطعم في العالم؟

A A A
مطعم Noma في الدنمارك
مطعم Noma في الدنمارك

تُؤكد "كوبنجهان" دومًا أنها وجهة العالم للأكل المُميز وأن مطاعمها دائمًا مُختلفة وتُحلق عاليًا بعيداً عن الآخرين، فبعد تصويت أكثر من 1000 من الطهاة الدوليين جاءت أفضل مطاعمها المركزين الأول والثاني في حفل توزيع جوائز أفضل 50 مطعمًا في العالم لعام 2021، ورغم جائحة كورونا التي ضربت الدنمارك والعالم بأسره إلا أنها تعاملت مع الأزمة وخرجت منها مُنتصرة، ليس فقط انتصار إنما مركز أول على مستوى العالم.

مطعم Noma دائمًا على عرش العالم

طبق من أطباق Noma المميزة
في "كوبنجهان" عاصمة الدنمارك وأجمل مدنها السياحية، يقع مطعم Noma الذي حصد جائزة أفضل مطعم على مستوى العالم في استفتاء على أفضل 50 مطعم في العالم، هذه ليست المرة الأولى التي يتواجد فيها Noma في المراكز الأولى، ففي عام 2019 قبل جائحة كورونا كان صاحب المركز الثاني.
الذهاب لـNoma ليس بمثابة الذهاب لمطعم ذو ديكورات مُميزة ويُقدم أطباق شهية ولديه أفضل شيفات على مستوى العالم، بل هو رحلة كاملة تتعرف من خلالها على تفاصيل لا تجدها في أى مكان آخر في العالم، وهذه التفاصيل هى السبب في حصوله على هذا المركز، وفوزه بالعديد من الجوائز العالمية مُسبقًا، فحاز «نوما» لقب أفضل مطعم في العالم أربع مرات في 2010 و2011 و2012 و2014، بحسب تصنيف مجلة «ريستورنت».


كل موسم بمنيو مُختلف

أكلة موسمية من Noma
يرتبط  Noma ارتباطًا قويًا بالبيئة، وسياسة تقديم الأطعمة الموسمية، ليست أطباق رئيسية ثابتة تُقدم طوال العام، فكل مُوسم له أطباقه الموسمية المُميزة، هو يُحافظ على جودة ونضارة الطعام طوال العام مع تقديم وصفات جديدة للأسماك واللحوم.
يُقدم ثلاث قوائم طعام مُختلفة في العام، كل منها يحتوي تقريبًا على 20 طبق.


 سلطة موسمية من Noma
قائمة طعام بالسي فود من أول العام وحتى شهر يونيو، ثم موسم الخضروات خلال الصيف، وموسم الـGame and forest Season في الشتاء، ومع كل موسم يتم غلق المطعم قبلها بفترة بسيطة من أجل تحضير أطباق الموسم الجديد، ومع ذلك فُهم دائمًا يطورون الخلطات وطرق التحضير التي يستخدمُوها في تحضير جميع أكلاتهم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022