leftlogo

لمحاربة كورونا.. أطعمة تعزز صحة جهاز المناعة

A A A
fruits-vegetables
خضروات و فواكة

جمينا يعلم أن تناول أكلات معينة في المرض ربما يساعد على سرعة الشفاء من بعض الأمراض، وجميعنا يعلم المقولة التي تقول: "الوقاية خير من العلاج" فنلجأ لبعض الأطعمة التي تساعد في تقوية المناعة وتجعلنا نقاوم بعض الأمراض أو العدوى بها، خاصة بعد تفشي وباء كورونا؛ يقدم لكم "Food Today" أفضل الأطعمة لتقوية جهازك المناعي ليحارب الفيروس إن حاول الدخول لجسمك ولاسيما أعراض كورونا، ولكن أولًا عليك التوجه للحصول على اللقاح في أقرب وقت.


شوربة دجاج

 


الدجاج مصدر جيد لفيتامين B6، الضروري للمناعة، وفقًا لدراسة نُشرت في Journal of Immunology Research، تم ربط نقص فيتامين B6 بضعف جهاز المناعة، مما يجعله عنصرًا غذائيًا مهمًا لصحتك.

 

يُعرف صدر الدجاج الخالي من الدهن بأنه أحد أفضل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B6، ومن المزايا الأخرى لحساء الدجاج هو السائل الدافئ الذي يهدئ التهاب الحلق.



شاي الزنجبيل بالعسل

 


يحتوي هذا الكوب المهدئ على عدد غير قليل من المكونات التي يمكن أن تساعد في تقوية المناعة، كما أن الجنزبيل يساعد في تقليل الالتهاب، ويخفف من الشعور بالغثيان الذي يمكن أن يكون من أعراض COVID-19.



فلفل أحمر حراق

 


يمكن للكابسيسين الموجود في الفلفل الحار، أن يساعد في الاحتقان عندما تكون مريضًا، ويمكن أن يخفف من انسداد الأنف والجيوب الأنفية، وهو مركب كيميائي موجود في الفلفل الحار مثل فلفل الهالبينو، يمكنك أيضًا الاستفادة من هذا المركب عن طريق استخدام فلفل حراق في الوصفات.



الثوم

 


يساعد في تقوية مناعتك لأنه يحفز الخلايا المناعية ويساعد في مكافحة العدوى بشكل عام، وتناول الثوم يعمل كمضاد للالتهابات.



الفواكه والخضروات

 


كل هذه الأطعمة والمشروبات قد تساعد في تقوية الجهاز المناعي، ولاسيما الفواكه والخضروات، لما فيها من عناصر وفيتامينات وألياف مفيدة للجسم وتستطيع محاربة العدوى دون الشعور بإرهاق.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022